ذكرت مديرة إدارة الوقاية في محافظة العاصمة بالادارة العامة للاطفاء المهندسة سلافة الياسين أن فرق التفتيش التابعة للإدارة نفذت جولة تفتيش أمس، ووضعت ملصق إنذار بالغلق الإداري على منشأتين مخالفتين لاشتراطات وأنظمة الإطفاء بمنطقة الشويخ الصناعية.

وقالت الياسين، في تصريح أمس، إن مخالفة القسيمة الأولى هي استغلال سردابها كمخزن للمواد الغذائية بصورة مخالفة، ما يشكل خطورة عالية على الأرواح والممتلكات بمساحة ٥٠٠ م٢، ولا تحتوي على رخصة إطفاء او معدات، لافتة الى ان القسيمة الثانية تستغل لتخزين الإطارات في «سنادر» مخالفة وهي شديدة الخطورة.

Ad

وشددت على ان جهود قطاع الوقاية بالإدارة العامة للإطفاء مستمرة لإزالة جميع المخالفات، داعية أصحاب المحلات والمنشآت إلى ضرورة الالتزام باشتراطات الوقاية التي وضعتها الإدارة العامة للإطفاء.

وأشارت إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة من حملات التفتيش التي بدأت في جميع محافظات الكويت، بناء على توجيهات المدير العام للادارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد، الذي شدد على تطبيق اقصى العقوبات على المخالفات الجسيمة.

وبينت ان فرق التفتيش وضعت ملصقات إنذار بالغلق الإداري، حيث يمنح المخالف 72 ساعة لإزالة المخالفة، «وإذا لم يتم ذلك نقوم بغلق المنشأة إداريا، حرصا من الادارة العليا في الإطفاء على تطبيق الاشتراطات الوقائية التي تضمن حماية مسبقة للمنشآت من الحريق وأخطاره».

وأضافت أن الادارة العامة للإطفاء طبقت الغلق الاداري على عدد من القسائم والمحلات التي تم إنذارها وتطبيق اللائحة عليها مسبقا، لمخالفاتها الجسيمة للاشتراطات الوقائية، وعدم تعديلها، وبناء عليه تم تطبيق الغلق الإداري عليها.

وشارك في الحملة مراقب التفتيش والمتابعة العقيد مهندس انور الخلف، ورئيس قسم اخطارات محافظة العاصمة الرائد علي بن حيدر، ورئيس قسم المخالفات الرائد عبدالله التويتان.