كينغ تحرم إفيموفا من ذهبية سباق 100 متر صدر

نشر في 10-08-2016
آخر تحديث 10-08-2016 | 00:00
أفيموفا
أفيموفا
أحرزت الأميركية ليلي كينغ ذهبية سباق 100 متر صدر سيدات، وسجلت رقما أولمبيا جديدا، بعدما تفوقت على الروسية يوليا إفيموفا التي تعرضت لصيحات استهجان من المشجعين في أولمبياد ريو.

ونالت الأميركية كاتي مايلي الميدالية البرونزية، بينما تراجعت الليتوانية روتا ميلوتيتي - بطلة أولمبياد لندن 2012 - في النصف الثاني من السباق، وأنهته في المركز السابع.

وأطلقت الجماهير صيحات استهجان عالية قبل انطلاق السباق ضد إفيموفا، التي تعرضت مرتين للإيقاف بسبب المنشطات.

وترى إفيموفا أنها نفذت عقوبة الإيقاف، ويجب ألا تعاقب على نفس الخطأ مرتين، بعد منعها في البداية من المشاركة في ريو قبل أن تفوز باستئناف ضد القرار، وتعرف أنها ستنافس يوم الجمعة الماضي.

وبدأت كينغ السباق بقوة في أول 50 مترا، بينما كانت إفيموفا في المركز الرابع، لكن السباحة الروسية زادت سرعتها في النصف الثاني من السباق وقلصت الفارق مع كينغ.

وسجلت كينغ رقما أولمبيا بعدما أنهت السباق في دقيقة واحدة و4.93 ثوان وبفارق 0.57 ثانية عن إفيموفا، وقالت كينغ: «استطعت ان اثبت ان بوسعك المنافسة بشرف، وان تنهي على القمة».

وقبل ان تغادر المنطقة المجاورة للمسبح ربتت كينغ على ظهر إفيموفا، وانطلقت الأخيرة بعيدا عقب السباق، وأخذت تبكي بين ذراعي صديقها في ظل متابعة الصحافيين للمشهد.

وقالت السباحة الروسية: «لا يمكنني القول إنني سعيدة. من الجيد أصلا أنني استطعت المنافسة. لا اتذكر آخر مرة استطعت فيها النوم بشكل جيد... ربما لم استطع النوم على مدار الشهر الماضي. آخر ثلاثة أسابيع على وجه التحديد كانوا مروعين».

وأشارت إلى أنها تمنت الفوز بالذهبية لتثبت خطأ من انتقدوها، مضيفة: «لذا فإنني في غاية الإحباط لعدم قدرتي على تحقيق ذلك. أعرف أن الكثير من الأشخاص كانوا يعولون علي».

وعقب مراسم التتويج لفت السباحتان الأميركيتان نفسيهما بعلم بلدهما، بينما تنحت إفيموفا جانبا في مشهد غريب.

back to top