الزمالك يسقط الأحمر بثلاثية ويحتفظ بكأس مصر

نشر في 10-08-2016
آخر تحديث 10-08-2016 | 00:00
الفريق البطل على منصة التتويج
الفريق البطل على منصة التتويج
توج الزمالك بطلا لكأس مصر للمرة الرابعة على التوالي، بعد أن نجح في تحقيق الفوز على غريمه الأهلي بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على استاد برج العرب.

بدأ اللقاء حماسيا من جانب الزمالك، الذي حاول فرض سيطرته منذ البداية، وحصل أيمن حفني في الدقيقة 3 على ركلة حرة بسبب التدخل العنيف من جانب صبري رحيل، وسدد عمرو جمال كرة مرت أعلى القائم، بعد أن تسلم تمريرة من حسام غالي لاعب الوسط، وأشهر الحكم المجري ساندروا أندو البطاقة الصفراء في وجه باسم مرسي بسبب ضربه سعد سمير بـ"الكوع" خلال كرة مشتركة، لتتوقف المباراة 3 دقائق بسبب إصابة ونزيف مدافع الأهلي، ثم استؤنفت.

هدفان لباسم مرسي في 4 دقائق

ونجح باسم مرسي بالدقيقة 19 في إحراز هدف التقدم من كرة تسلمها من شيكابالا، وهرب مرسي من تغطية سعد سمير، ليجد الكرة أمامه ويودعها في شباك الأهلي مستغلا تأخر أحمد عادل عبدالمنعم في الخروج من مرماه، ثم ضغط الأبيض مرة أخرى لينجح شيكابالا في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 24، بسبب خشونة سعد سمير، وتصدى باسم مرسي للكرة محرزا الهدف الثاني له ولفريقه.

تقليص فارق الأهداف

وحصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة 31، بعد أن جذب المدافع إسلام جمال قميص عمرو جمال داخل منطقة الجزاء، نجح عبدالله السعيد في تعديل النتيجة بإحراز الهدف الأول للمارد الأحمر، وضغط الأهلي من الأجناب والوسط لإدراك التعادل، واحتسب الحكم المجري 5 دقائق وقتا بدل ضائع حاول فيها الأهلي إدراك التعادل، وتسلم عمرو جمال كرة هوائية من الناحية اليسرى لكنه وضعها أعلى مرمى الشناوي، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

بدأ الأهلي الشوط الثاني بالضغط على دفاعات الأبيض، وحرم القائم مؤمن زكريا من إحراز هدف التعادل، بعد أن سدد كرة برأسه ارتطمت بالقائم الأيمن للشناوي، وتوقفت المباراة لثوان بسبب سقوط مؤمن نتيجة تدخل عنيف من جانب أحمد توفيق.

ودفع الزمالك بأول تغييراته في الدقيقة 50 بمصطفى فتحي بدلا من شيكابالا لتنشيط الناحية الهجومية، ودفع الأهلي بأول تغييراته بنزول عماد متعب بدلا من عمرو جمال في الدقيقة 58، أملا في إحراز هدف التعادل، ثم فاجأ مصطفى فتحي الجميع بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 59 من كرة رائعة تسلمها من أيمن حفني وراوغ بها الدفاع الأحمر ليعزز فوز فريقه، وأجرى الأهلي تغييره الثاني بنزول مروان محسن بدلا من وليد سليمان "المصاب" ليلعب الأحمر بثنائي هجومي يستطيع من خلاله تعديل النتيجة.

اشتباك اللاعبين

وأشرك مارتن يول مدرب الأهلي ميدو جابر لأول مرة، بدلا من حسام عاشور في الدقيقة 68، بعد أن اشتكى الأخير من آلام في السمانة، بينما أشرك مؤمن سليمان المدير الفني للزمالك لاعب الوسط إبراهيم صلاح بدلا من علي فتحي لإحكام السيطرة على وسط الملعب.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه حسام غالي بسبب الخشونة المتعمدة في كرة هوائية مع باسم مرسي، وفي الدقيقة 91 أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه أحمد فتحي لتعمده لمس الكرة بيده بشكل واضح للجميع لمنع هجمة للزمالك.

ثم أطلق حكم المباراة صافرة النهاية، وبعدها اشتبك لاعبو الأهلي، وتحديدا حسام عاشور وعماد متعب ومؤمن زكريا مع شوقي السعيد لاعب الزمالك، قبل أن تتم السيطرة على الموقف.

back to top