تتجه وزارة التربية إلى تطبيق آلية خاصة بتعيين معلمات المرحلة الابتدائية الجديدات، بحيث تحظر تعيينهن إلا في المدارس الابتدائية للبنين، ووقف تعيينهن في مدارس البنات.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ "الجريدة" أن مجلس مديري العموم قرر وقف تعيين المعلمات الجديدات للمرحلة الابتدائية في مدارس البنات، وحصر ذلك في مدارس البنين، موضحة أن هذا الإجراء جاء بهدف معالجة النقص في مدارس البنين، نتيجة عزوف المعلمات عن هذه المدارس، ورغبتهن الدائمة في التعيين بمدارس البنات.

Ad

وأشارت المصادر إلى أن تعليمات صدرت بهذا الخصوص إلى جميع المناطق التعليمية لتنفيذه على معلمات المرحلة الابتدائية حديثات التخرج من كليات التربية، إضافة إلى تطبيقه على المعلمات من التعاقدات المحلية والخارجية الخاصة بالمعلمات الوافدات، لافتة إلى أن الوزارة تهدف إلى تنظيم توزيع المعلمات وإحداث التوازن المطلوب في الميدان التربوي.

من جانب آخر، وبينما شارف قطاع الشؤون الإدارية على الانتهاء من مراجعة كشوف مستحقي مكافآت الأعمال الممتازة لمنطقتي حولي والجهراء التعليميتين، أكد وكيل قطاع الشؤون المالية يوسف النجار لـ"الجريدة" أن المبلغ المرصود للمكافآت يبلغ 53 مليون دينار، مشيرا إلى أن الإدارة المالية جاهزة للصرف بمجرد وصول الكشوف المعتمدة من القطاع الإداري.

وأضاف النجار أنه تم الاتفاق مع بقية القطاعات على صرف كشوف المناطق تباعا، بحيث يتم صرف المكافآت لموظفي كل منطقة تعليمية يتم تسليمها للقطاع المالي بعد مراجعتها، لافتا إلى أن الشؤون المالية جهة تنفيذية تصرف مستحقات العاملين في "التربية" بمجرد اكتمال الإجراءات القانونية اللازمة.

في هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن قطاع الشؤون الإدارية أوشك على الانتهاء من مراجعة كشوف منطقتي حولي والجهراء التعليميتين، لافتة إلى أن الشؤون الإدارية خاطبت قطاع الشؤون القانونية للاستفسار بشأن صرف المكافأة لبعض الموظفين الذين عليهم عقوبات بسيطة، مثل خصم يوم أو يومين من الراتب، مشيرة إلى أن "الإدارية" تهدف من هذا الإجراء إلى التأكد من سلامة صرف المكافأة من عدمه لهؤلاء الأشخاص لتجنب صرفها لمن لا يستحق.

من جانب آخر أعرب محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد، خلال اجتماعه بالمدير العام لمنطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي عن الارتياح بشأن الجهود المبذولة من قبل التربية لتأمين احتياجات مناطق المحافظة من المدارس والمرافق التربوية بأنواعها، وخاصة المناطق السكنية الجديدة.

بدوره، قال العومي إن اللقاء تطرق إلى التعاون المشترك في العديد من الأنشطة، ومن بينها مساهمة منتسبي الأندية الصيفية في حملة تنظيف شواطئ محافظة الأحمدي والمعرض البيئي الثاني، مضيفاً أن المنطقة ترفع شعار العمل التطوعي لغرس القيم الإيجابية في نفوس منتسبي الأندية الصيفية، وهي أحد الأمثلة التي تركز عليها المنطقة لاستثمار أوقات فراغ وطاقات أبنائنا خدمةً للوطن.