طرحت وزارة الأشغال العامة المناقصة لتطوير الطرق المؤدية لمستشفى جابر والمتعلقة بإنشاء وإنجاز وصيانة طرق وجسور وصرف أمطار وصحية، إضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى في منطقة جنوب السرة شاملة شارع دمشق والدائري الخامس وطريق الملك فيصل بن عبدالعزيز.

وأشارت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" إلى أن الهدف من المشروع "تسهيل حركة المرور وتقليل الحوادث المرورية، ورفع مستوى الأمن والسلامة على الطرقات، ولا سيما أنه يشمل تطوير الدائري الخامس من شارع الملك فهد مع شارع الملك فيصل، إضافة إلى إحداث حركة مرورية حرة على شارع دمشق، وكذلك إحداث حركة مرورية بين شارع الملك فيصل ومستشفى جابر، بإنشاء جسر علوي واستحداث دوارين".

Ad

من جانب آخر، أعلنت لجنة المناقصات المركزية تأجيل موعد تقديم عطاءات المناقصة الخاصة بإنشاء وإنجاز وصيانة الطريق الإقليمي الشمالي من التقاطع المستقبلي مع الطريق السالمي إلى تقاطع الطريق العبدلي السريع، الذي تنفذه وزارة الأشغال إلى 30 الجاري.

يذكر أن المشروع يربط بين مدخل مدينة المطلاع "تقاطع رقم 1" ووصلة الطريق الإقليمي القادم من طريق السالمي جنوبا "تقاطع رقم 5" بطول 26 كيلومترا، 5 حارات بكل اتجاه، ويشمل العقد 3 تقاطعات. في سياق متصل، اشترطت لجنة المناقصات المركزية على الشركات المتقدمة للعمل في مشروع "تأهيل وإنشاء وإنجاز وتأثيث وصيانة مبنى مجمع الوزارات بمحافظة الجهراء، الذي تنفذه وزارة الأشغال العامة"، أن تكون الشركة نفذت كمقاول رئيس مشروعا إنشائيا مشابها لمشروع مجمع وزارات الجهراء، بقيمة لا تقل عن 200 مليون دولار في الفترة من 2011 حتى نهاية مايو 2016 داخل الكويت أو خارجها. ودعت الشركات إلى تقديم رسالة موقعة ومختومة من العميل التي أنشأت الشركة المشروع له، يبين أن المشروع انتهى وفقاً للجدول الزمني أو مع أي تأخير مع الالتزام ببقية الشروط المذكورة بالإعلان ومستند التأهيل.