ريال مدريد بطلاً للسوبر الأوروبية

نشر في 11-08-2016
آخر تحديث 11-08-2016 | 00:03
إثر تخطيه مواطنه اشبيلية 3-2 بعد التمديد، أمس الأول، توج ريال مدريد الإسباني بطلاً لكأس السوبر الأوروبية لكرة القدم.
توج ريال مدريد الإسباني، بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا، بكأس السوبر الأوروبية لكرة القدم، إثر تخطيه مواطنه اشبيلية بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الأعوام الثلاثة الماضية 3-2 بعد التمديد أمس الأول.

وحملت أهداف ريال توقيع ماركو اسونسيو (21) وسيرخيو راموس (90+3) وداني كارفاخال (119)، فيما سجل فرانكو فاسكيز (41) والاوكراني يفغيني كونوبليانكا (71 من ركلة جزاء) هدفي اشبيلية.

وسعى ريال مدريد، المنقوص من خدمات نجميه البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل، للإطباق على منطقة خصمه منذ البداية.

وتقدم لاعبو الريال في النتيجة (21) عبر اليافع الإسباني ماركو اسونسيو (20 عاما) بتسديدة خاطفة للأنفاس سكنت الزاوية العليا لمرمى النادي الاندلسي.

ورغم معاناة الفريقين من سوء أرضية الملعب، نتيجة هطول الامطار، رمى لاعبو اشبيلية بكامل ثقلهم في الهجوم، وأهدروا محاولتين في غاية الخطورة عبر البرازيلي ماريانو فيليو وقلب الدفاع البرتغالي دانيال غاريكو، قبل أن يتمكنوا من ادراك التعادل عبر الايطالي فرانكو فاسكيز من كرة مباغتة (41)، وسط فرحة عشاق النادي ومدربه الأرجنتيني خورخي سامباولي.

وشهد الشوط الثاني افضلية نسبية لاشبيلية، وسط ندرة الفرص من قبل الناديين، فيما دفع مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان بمواطنه كريم بنزيمة (62)، بغية تنشيط الخط الامامي لأبناء العاصمة الإسبانية.

ونال اشبيلية ركلة جزاء (71)، إثر تعرض فيتولو للمخاشنة من سيرخيو راموس داخل المنطقة المحرمة، انبرى لها الاوكراني يفغيني كونوبليانكا وأسكنها الشباك بهدوء تام، مانحا ابناء الاندلس تقدما منطقيا 2-1.

وسعى لاعبو اشبيلية للحفاظ على تقدمهم فيما تبقى من عمر اللقاء، ومباغتة خصومهم عبر الهجمات المرتدة، لكن نجوم ريال تمكنوا من اقتناص هدف التعادل في الوقت بدل الضائع، بفضل المدافع راموس الذي كفَّر عن ذنوبه بهدف رأسي (90+3).

وخاض الفريقان وقتا إضافيا شهد منعطفا حاسما، نتيجة اقصاء لاعب اشبيلية الفرنسي تيموثيه كولوديتشاك بالبطاقة الصفراء الثانية (93)، ما سمح للاعبي الريال ببسط هيمتنهم على الاجواء.

وسجل راموس هدفا رأسيا الغاه الحكم بداعي الخشونة (99)، فيما ضغط لاعبو ريال في الشوط الاضافي الثاني بشكل كبير على مرمى اشبيلية، بغية خطف هدف الانتصار، وأهدروا فرصتين محققتين للتسجيل عبر الكولومبي خاميس رودريغيز والمحلي فاسكيز تواليا.

وفي اللحظات القاتلة، سجل المدافع كارفاخال هدفا ثمينا (119)، مانحا ريال مدريد باكورة ألقاب الموسم الجديد.

بيريز يشيد بروح الملكي

أشاد رئيس نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم فلورنتينو بيريز، بروح اللاعبين، بعد أن توج الفريق بلقب كأس السوبر الأوروبي أمس الأول، بفوز صعب على أشبيلية 3 - 2 بمدينة تروندهايم النرويجية.

وكاد الوقت الإضافي للمباراة ينتهي بالتعادل 2 -2، لكن داني كارفاخال مدافع ريال مدريد استعرض مهاراته في الدقيقة الأخيرة، وسجل هدف الفوز 3 - 2، ليهدي الفريق لقب كأس السوبر الأوروبي الثالث في تاريخه.

ووصف بيريز الفوز بأنه بداية رائعة للفريق في الموسم الجديد، مضيفا: "اللاعبون رفضوا التراجع والاستسلام عندما كانت كل الأمور تسير ضدهم. هذه هي روح ريال مدريد وتقاليده، إنه فريق لا يقبل الهزيمة أبداً".

back to top