المعيوف: «اشتم رائحة فساد» في الصحة.. وسأستجوب العبيدي إذا وقع عقد إدارة «الجهراء والفروانية» بـ 150 مليون

نشر في 10-08-2016 | 14:44
آخر تحديث 10-08-2016 | 14:44
النائب عبدالله معيوف
النائب عبدالله معيوف
أعلن النائب عبدالله المعيوف عن نيته تقديم استجواب إلى وزير الصحة علي العبيدي في حال مضي الوزارة قدماً في توقيع عقد إدارة لمستشفيات الجهراء والفروانية بقيمة 150 مليون دينار عن كل مستشفى، قائلاً «اشتم رائحة فساد» وأرجو أن توقفه وإلا ستكون منصة الاستجواب جاهزة.

وأضاف المعيوف في تصريح صحافي، بأنه تلقى اتصالات عديدة من المرضى الكويتيين في الخارج يشتكون من تأخير وزارة الصحة في صرف مستحقاتهم بسبب المماطلة والتأخير من الوزارة في إرسال موافقات التمديد أو تغيير العلاج.

وتابع، وهذا التأخير يسبب أزمة كبيرة لأبنائنا وإخوانا المرضى في الخارج نظراً لارتفاع أسعار وتكاليف العلاج والحياة المعيشية بشكل عام، وكذلك هناك معاناة لإخواننا المرضى بسبب البطئ في الإجراءات.

وأردف قائلاً «الأمر الغريب حالياً هو أن وزارة الصحة لا تملك ميزانية العلاج في الخارج»، متسائلاً «كيف وافقت يا وزير الصحة على ذهاب هؤلاء المواطنين للعلاج في الخارج وأنت لا تملك الميزانية الكافية».

وأضاف المعيوف، يا وزير الصحة أنا اشتم رائحة فساد في الوزارة، قد تكون أنت المسؤول عنها وأنا لدي معلومات أولية عن هذا الفساد، وهي نية الوزارة للتعاقد مع شركات لإدارة مستشفيات الجهراء والفروانية، وبهذه الحالة أنت تكرر نفس المشكلة التي حصلت مع مستشفى الطب الطبيعي التي إدارته الشركة الألمانية.

وتابع، سبق وتم استجوابك على نفس هذا الموضوع ولكنك لم ترد في الاستجواب عن التساؤلات التي تم طرحها بإجابة وافية عن إدارة مستشفى الطب الطبيعي التي اشتكى منها الجميع.

وقال، الآن مستشفيات الجهراء والفروانية متهالكة فكيف تجهز اليوم لتوقيع عقد بقيمة 150 مليون دينار عن كل مستشفى، في الوقت الذي تصرح فيه بأنك لا تستطيع توفير ميزانية علاج المرضى في الخارج، نتفاجىء بأنك تريد توقيع عقد بقيمة 150 مليون لإدارة مستشفى.

وزاد، كذلك قمت بتوقيع عقد مستهلكات طبية مع شركة يملكها شخص فلسطيني الجنسية كانت قيمتها 3 مليون دينار ولكنها تضاعفت إلى 8.5 مليون دينار، فعندما نتحدث عن وجود «ريحة» فساد في الوزارة فهذه رسالة لك يا وزير الصحة، فإما تعدل سلوكك وتصحح الأوضاع في الوزارة وتعود مرة أخرى وتحافظ على المال العام وإلا فأن اسجوابك قادم، وهذه المرة سيطيح بك الاستجواب، لأنك لم تعدل أي شيء من المحاور التي تم استجوابك بها في دور الانعقاد الماضي.

وأضاف، اليوم أبنائنا يعانون وأنت تمتعت في إجازتك في الوقت الذي لا يستطيعون المرضى فيه مواجهة مشاكلهم مع الوزارة، وهناك ازدحام في المكاتب الصحية الخارجية من قبل المرضى حتى يحصلوا على مستحقاتهم التى خصصتها لهم الدولة وليست من وزارة الصحة، ويجب عليك ياوزير الصحة المحافظة على كرامة المرضى الكويتيين في الخارج.

back to top