تكمن الإيجابية في هذا المهرجان أن التذاكر مطروحة بسعر رمزي ما يزيد من إقبال الجمهور على مسارح الأوبرا، وستبدأ ليالي المهرجان بالعنصر النسائي وبحضور أربع نجمات على مدار فاعلياته، ويستضيف هذا العام أربع مغنيات عربيات. ستنطلق حفلات «المحكي» مع التونسية غالية بن علي التي ستُحيي حفلة الخميس 18 أغسطس، بينما تُحيي كارمن سليمان حفلة بدورها، كذلك نسمة محجوب، تختتم مروة ناجي الحفلات النسائية في 30 من الشهر الجاري.

يشارك في المهرجان فرق غنائية من بينها: فرقة منى بوركهارد « فولكلور أسباني»، فريق افتكاسات، فرقة عمدان نور، فرقة أيامنا الحلوة، فرقة الإخوة أبو شعر، فرقة جلاس أونيون بالإضافة إلى فرقة المولوية المصرية.

Ad

فنانون شباب

يحيي فنانون شباب حفلات ضمن ليالي المهرجان، من بينهم: أحمد جمال، أحمد سعد، محمد رشاد، لؤي، مجد القاسم، مدحت صالح، محمد الحلو، محمد شاهين، خالد سليم، علي الحجار، إيمان البحر درويش، بالإضافة إلى محمد محسن الذي سيُحيي حفلة في الإجازة الأسبوعية لمسرحيته «ليلة من ألف ليلة» التي يقدمها مع الفنان يحيى الفخراني.

ومن الفنانين الشباب أيضاً: عمرو سليم، علي الهلباوي، أحمد ربيع، سعيد الأرتيست، فتحي سلامة، سداسي شرارة، نسمة عبد العزيز.

يضم المهرجان في نسخته لهذا العام أكثر من ثلاثين حفلة غنائية ستقام على مسرحين: «مسرح المحكي1 «الذي تبدأ حفلاته في الثامنة مساء، و{المحكي 2» الذي تبدأ حفلاته في العاشرة مساء.

حول المهرجان صرحت رئيس دار الأوبرا إيناس عبد الدايم، إن القيمين يضعون اللمسات النهائية، وقد تعاقدت دار الأوبرا مع 22 مطرباً ومطربة و11 فرقة موسيقية للمشاركة بـ «مهرجان القلعة للموسيقى والغناء»، لافتة إلى أن أيام الفاعليات زادت نظراً إلى إقبال الجمهور عليها».

أضافت أن حفلة الافتتاح في 17 أغسطس ستحييها «البتى شاه» بمشاركة أعضاء الفرقة، عزت أبو عوف، صبحي بدير، صادق قللينس، وجدي فرانسيس، وذلك بحضور حلمي النمنم وزير الثقافة، ورضا الوكيل رئيس البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه.