أعاد المنتخب الفرنسي، بطل العالم، وصيفه القطري إلى أرض الواقع عندما سحقه 35-20 أمس الأول في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بمسابقة كرة اليد ضمن أولمبياد ريو 2016.

وكانت قطر حققت بداية نارية السبت عندما تغلبت على كرواتيا 30-23، بيد انها انهارت امام ابطال العالم، الذين جددوا فوزهم على القطريين، بعدما كانوا تغلبوا عليهم 25-22 في نهائي بطولة العالم العام الماضي في الدوحة.

Ad

وأظهر المنتخب الفرنسي استعداده الجيد لتحقيق حلم ذهبية تاريخية للمرة الثالثة على التوالي، ماحيا بالتالي أداءه المتذبذب امام تونس في الجولة الأولى عندما فاز بصعوبة 25-23.

وتُمني فرنسا النفس بمحو خيبة أملها في بطولة أوروبا التي اقيمت هذا العام في بولندا عندما فشلت في بلوغ نصف النهائي وانهتها خامسة.

وقاوم المنتخب القطري في الشوط الأول، وخرج متخلفا بفارق 3 اهداف (13-16)، لكنه انهار في الثاني، واكتفى بتسجيل 7 اهداف فقط مقابل 19 للفرنسيين.

وضرب الثلاثي؛ لوك أبالو ونيكولا كاراباتيتش وماتيو غريبي، بقوة وسجل 17 هدفا بينها 7 للأول، واضاف كل من سيدريك سوريندو وميكايل غيغو 4 اهداف.

في المقابل، برز الثلاثي؛ زاركو ماركوفيتش وماركو باغاريتش ورافايل كابوت، بعد ان سجل كل منهم 4 اهداف، واضاف عبدالرزاق مراد هدفين، وتناوب 6 لاعبين آخرين على تسجيل هدف لكل منهم.

وقال حارس مرمى قطر غوران ستويانوفيتش: "انها خسارة قاسية، خسرنا بفارق 15 هدفا، لكن ماذا يسعنا فعله"، مضيفا: "لقد رأينا كم هم أقوياء الفرنسيون، وأكثر فاعلية. لقد دمرونا".

وتابع: "المنتخب الفرنسي أقوى من أي وقت مضى، ونحن خسرنا مباراة واحدة، لكننا فزنا في واحدة أيضا، علينا ان ننسى مباراة اليوم ونستمر".

ويعول منتخب قطر على نتيجته الرائعة في مونديال 2015 على ارضه، لتكرار انجازه على الاقل في الأولمبياد، وهو ضمن بطاقة التأهل إلى ريو، بتتويجه في التصفيات الآسيوية بالدوحة، بعد فوزه على ايران في النهائي 28-19.

ومُنيت تونس بخسارتها الثانية، إثر سقوطها امام الدنمارك 23-31.

وحسمت الدنمارك نتيجة المباراة في شوطها الأول، حيث حسمته في مصلحتها بفارق 7 اهداف (17-10)، قبل ان تواجهة مقامة من تونس في الثاني وحسمته بفارق هدف واحد (14-13).

وكان وائل جلوز افضل مسجل في صفوف تونس برصيد 5 اهداف، فيما تألق لاسه سفان وكاسبر مورتنسن في صفوف الدنمارك برصيد 8 اهداف لكل منهما.

وهو الفوز الثاني على التوالي للدنمارك، بعد الأول على الارجنتين 25-19.

وتلتقي تونس مع قطر في الجولة الثالثة اليوم، فيما تلعب الدنمارك مع كرواتيا. وتلعب لاحقا الارجنتين مع كرواتيا في المجموعة ذاتها.

مصر تعوض

وفي المجموعة الثانية، حققت المانيا بدورها الفوز الثاني عندما تغلبت على بولندا 32-29.

وكانت المانيا تغلبت على السويد بالنتيجة ذاتها في الجولة الأولى، فيما مُنيت بولندا بالخسارة الثانية، بعد الأولى امام البرازيل المضيفة 32-34.

وحقق المنتخب المصري فوزه الأول في الدورة عندما تغلب على السويد 26-25.

ونجح المنتخب المصري في قلب تخلفه بفارق هدف في الشوط الأول (12-13) إلى فوز بالفارق ذاته في نهاية المباراة، بعدما كسب الشوط الثاني في مصلحته (14-12).

ويدين المنتخب المصري بفوزه إلى محمد سند (7 اهداف) واسلام عيسى (5 اهداف).

وعوَّض المنتخب المصري خسارته امام سلوفينيا 26-27 في الجولة الأولى.