حافلة صحافيين تتعرض لهجوم في حي عشوائي

نشر في 11-08-2016
آخر تحديث 11-08-2016 | 00:00
No Image Caption
أعلن منظمو أولمبياد ريو، أن اثنين من الصحافيين المعتمدين في دورة الألعاب الأولمبية أصيبا بجروح طفيفة عندما استهدف هجوم حافلة كانت تقل عددا من هؤلاء الصحافيين بالقرب من حي عشوائي في ريو دي جانيرو.

وقال المنظمون إن السلطات تحقق، لمعرفة ما اذا كان رصاص اطلق من حي عشوائي شهير في ريو دي جانيرو. وأضافوا ان الشرطة والجيش في حالة تعبئة، دون ذكر أي تفاصيل عن الحادث، الذي وقع في مدينة معروفة بانتشار الإجرام فيها.

وصرح غاستون سينز، الصحافي بالجريدة اليومية الارجنتينية "لا ناسيون" لوكالة فرانس برس: "سمعنا أصواتا على الجانب الايمن من الحافلة وتكسر زجاج اثنتين من نوافذها"، موضحا: "هناك صحافي من بيلاروس جرح في يده بقطع الزجاج".

وتابع "لا نعرف ما اذا كان رصاصا او حجارة"، مشيرا إلى ان "الصحافيين ألقوا بأنفسهم ارضا، وبعد كيلومترين وصلت الشرطة، وقامت بمواكبة الحافلة إلى المركز الاعلامي" لدورة الألعاب الأولمبية.

واستهدفت الحافلة بالقرب من المدينة العشوائية الكبيرة "مدينة الله" (غرب ريو) المعروفة بأنها من اكثر الاحياء عنفا في ريو دي جانيرو.

ويأتي هذا الهجوم، فيما تعرض صحافيون ورياضيون وسياح لعدد من السرقات والاعتداءات منذ بداية الدورة.

وقامت الشرطة البرازيلية السبت بتفجير حقيبة مشبوهة بالقرب من خط وصول سباق الدراجات على شاطئ كوباكابانا. وفي اليوم نفسه فجَّرت الشرطة طردا مشبوها آخر بالقرب من فندق كوباكابانا بالاس.

back to top