موراي إلى الدور الثالث... وفيرر يودّع المنافسات

بفوزه السهل على الارجنتيني خوان موناكو 6-3 و6-1، واصل البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا حملة الدفاع عن لقبه بنجاح وبلغ الدور الثالث من منافسات كرة المضرب.

نشر في 11-08-2016
آخر تحديث 11-08-2016 | 00:00
No Image Caption
واصل البريطاني آندي موراي المصنف ثانيا حملة الدفاع عن لقبه بنجاح وبلغ الدور الثالث من منافسات كرة المضرب في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، بفوزه السهل على الأرجنتيني خوان موناكو 6-3 و6-1.

وهي المباراة الثانية لموراي منذ تتويجه بلقب بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، مطلع يوليو الماضي.

وكان موراي استهل مشواره بفوز سهل أيضا على الصربي فيكتور ترويسكي 6-3 و6-2 الأحد.

ويدافع موراي عن الذهبية التي نالها قبل 4 أعوام بين جماهيره بفوزه في النهائي على السويسري روجيه فيدرر، أبرز الغائبين في ريو بسبب الاصابة، بسهولة تامة 6-2 و6-1 و6-3.

واستعد موراي جيدا لألعاب ريو، لأنه لم يشارك في اي دورة منذ تتويجه بطلا لويمبلدون قبل ثلاثة أسابيع، وسافر اللاعب الاسكتلندي الذي نال فضية الزوجي المختلط مع لاورا روبسون في العاب 2012، الى اسبانيا من اجل التدريب بصحبة الإسباني رافايل نادال بطل اولمبياد بكين 2008.

ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الفرنسي بونوا بير او الايطالي فابيو فونييني.

وأعرب موراي عن اسفه لخروج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا من الدور الأول لمسابقتي الفردي والزوجي في الألعاب الأولمبية.

وقال: "دل بوترو لاعب رائع عندما يكون في قمة مستواه، ولكنه لم يكن كذلك دائما في الأعوام القليلة الأخيرة"، في اشارة الى الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الذي اطاح بديوكوفيتش من الدور الاول.

وأضاف "كل شيء ممكن في الدور الأول، وخوان مارتن لعب بشكل جيد. كانت المهمة صعبة على ديوكوفيتش".

وتلقى ديوكوفيتش ضربتين موجعتين على مدى يومين، فتبخر حلمه بالتتويج بذهبية الفردي اثر خسارته امام دل بوترو، الذي هزم ايضا الصربي قبل 4 سنوات في لندن في مباراة المركز الثالث ونال البرونزية، ثم خسر مع مواطنه نيناد زيمونييتش امام البرازيليين مارسيلو ميلو وبرونو سواريش في الزوجي.

بدوره، حجز نادال المصنف خامسا بطاقته الى الدور ثمن النهائي بتغلبه على الإيطالي اندرياس سيبي 6-3 و6-3.

ويلتقي نادال في الدور المقبل مع الفرنسي جيل سيمون الخامس عشر والذي تغلب على الياباني يويشي سوجيتا 7-6 (7-3) و6-2.

ويأمل الإسباني الفائز بـ14 لقبا في بطولات الغراند سلام ان يكون تعافى بشكل كامل من اصابة في معصمه أبعدته عن الملاعب منذ انسحابه من الدور الثالث لبطولة رولان غاروس في أواخر مايو الماضي.

خروج فيرر

ولحق الإسباني دافيد فيرر السابع بديوكوفيتش بخسارته امام الروسي يفغيني دونسكوي 6-3 و6-7 (1-7) و5-7، ليضرب الأخير موعداً مع الأميركي ستيف جونسون الثاني عشر والذي تغلب على البرتغالي غاشتاو الياس 6-3 و6-4.

ولدى السيدات، انتهى مشوار الإسبانية غاربيني موغوروتسا الثالثة في الدور ثمن النهائي بخسارتها أمام البورتوريكية مونيكا بويغ 1-6 و1-6.

وتلعب بويغ في الدور المقبل مع الألمانية لورا سيغموند، التي تغلبت على البلجيكية كيرستن فليبكنز 6-4 و6-3.

back to top