استقبل وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الخاص اللواء محمود الدوسري، صباح أمس، بحضور الوكيل المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ، والمدير العام للإدارة العامة لمكتب وكيل وزارة الداخلية اللواء منصور العوضي، وفداً من شركة إيرباص هليكوبتر ضم رئيس مجلس الإدارة قيوليم فيورى ونائب الرئيس لمجموعة شركات إيرباص القابضة باسكال لوسينير ونائب رئيس شركة إيرباص هليكوبتر لمنطقة الشرق الأوسط بيير كوراج وماريون بيغاس من مكتب الرئيس.

ورحب الدوسري بضيوفه معرباً عن تمنياته بطيب الإقامة لهم في الكويت، مؤكداً أهمية هذه الزيارة ونتائجها الطيبة على مستوى التعاون التقني والفني بين الطرفين.

Ad

وتم خلال اللقاء متابعة مشروع التعاقد على شراء 4 طائرات هليكوبتر، وقدم الوفد شرحاً تفصيلياً عن مراحل تصنيع هذه الطائرات ومدى التقدم الذي وصلت إليه، إذ تعتبر طائرات متطورة تكنولوجياً وفنياً ذات استعمالات متعددة من شأنها أن تخدم المرحلة المقبلة لدفع العمل الأمني في البلاد، كما قدم الوفد خطة زمنية لتسليم هذه الطائرات لوزارة الداخلية.

واستعرض الدوسري مع الوفد الزائر مجالات التعاون بين الطرفين والتجهيزات الفنية والتقنية التي تخدم منظومة العمل الأمني وتحقق له التطور ومواكبة المستجدات العالمية في هذا المجال، مؤكداً أن طائرات الهليكوبتر التي تصنعها الشركة ستستخدم في مجالات أمنية ومساندة مختلفة.

من جهته، أعرب رئيس مجلس إدارة الشركة قيوليم فيورى عن أمله في استمرار التعاون بين الجانبين في جميع المجالات خلال المرحلة المقبلة بما يخدم أهداف تطوير المنظومة الأمنية في الكويت.