بعد إجازة طويلة، شهدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، صباح أمس، تجمهرا غفيرا من المواطنين، بعد استئناف المؤسسة عملية التوزيعات الإسكانية على مشروعها الضخم بمدينة جنوب المطلاع الإسكاني، عقب توقف استمر 3 شهور، لأسباب أبرزها تجنب غياب المواطنين عن حضور قرعات التوزيع بداعي السفر، تزامناً مع موسم الصيف.

وكانت "الجريدة" أمس شاهد عيان على حضور قرعة توزيع الدفعة الأولى من ضاحية N12 في مشروع جنوب المطلاع، التي تجاوز عدد الحضور فيها أكثر من 450 مواطناً، في الوقت الذي كانت نموذجا مميزا لمؤسسات الدولة النظامية، من خلال تنظيم استقبال المواطنين وتوزيع الأرقام وشرح تفصيلي من المهندسين المعنيين قبل إجراء عملية التوزيع على المواطنين.

Ad

بدوره، صرح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في المؤسسة العامة للرعاية السكنية عمر الرويح، بأن المؤسسة قامت بإجراء القرعة على الدفعة الأولى من الضاحية N12 في مشروع جنوب المطلاع، والتي يبلغ عددها 290 قسيمة بمساحة 400 م2، استكمالا لتوزيعات الوحدات السكنية للسنة المالية 2017/2016، مضيفاً أن أصحاب الطلبات الذين شملتهم هذه التوزيعة وصل تاريخ أولويتهم إلى 9/ 4/ 2000.

وقال الرويح في تصريح صحافي، أمس، إن التخصيص على قسائم مشروع جنوب المطلاع في تزايد مستمر، مبينا أن المؤسسة دعت في وقت سابق أصحاب الطلبات حتى 31/ 12/ 2011 وما قبل والراغبين بالتخصيص في هذا المشروع إلى مراجعة إدارة خدمة المواطن أو الأفرع التابعة لها.

وأوضح أن المؤسسة تقوم بشكل مستمر بالإعلان عن أسماء المستحقين لدخول القرعة، وعن أيام تسلم بطاقات القرعة والاحتياط وأيام إجراء القرعة، من خلال وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالمؤسسة.

ودعا الرويح المواطنين المهتمين بالجانب الإسكاني إلى متابعة أخبار المؤسسة أولا فأولا من خلال الانستغرام (Pahwkw) وتويتر (Hosinggovkw)، وكذلك موقع المؤسسة (Housing.gov.kw)، لمعرفة آخر المستجدات والتطورات، مشيراً في الوقت ذاته إلى إمكانية الاتصال على الخدمة الهاتفية (1888840) في حال وجود أي استفسارات.