ذكر عميد كلية بوكسهل

د. عبدالرحمن الشايجي أن 60 في المئة من خريجات الكلية يستكملن دراستهن في مختلف الجامعات الخاصة بالكويت، وعلى الطالبة أن يكون معدلها العلمي 2.67 حتى تستطيع استكمال الدراسة على نفقتها الخاصة، أما إذا كانت ترغب في الاستكمال عبر بعثة داخلية فيجب أن يكون معدلها فوق 3 نقاط، من خلال مجلس الجامعات الخاصة.

Ad

وبين د. الشايجي، في تصريح لـ"الجريدة"، أن العديد من الطالبات خلال عمليات القبول يتوجهن الى تخصصي إدارة أعمال، وتسويق، لأن الكلية تعتمد النظام الأسترالي.

ولفت الى ان الكلية لا تعاني كثافة طلابية ولا نقصا في اعضاء هيئة التدريس، "لأننا نحرص على راحة الطالبات في الكلية، بحيث تتفاوت أعدادهن في الفصول من 20 الى 27 في الشعبة الواحدة، الامر الذي لا يسبب أعباء أو انتكاسات بالنسبة للأساتذة".

وقال انه من خلال إشراف لجنة الاختبارات على الطالبات "لا نجد أي مشكلات في عملية التصحيح، لأن الكلية تسمح للطالبة، إذا لم ترضها النتيجة النهائية للمقرر الدراسي، بأن تتظلم، ومن ثم يتم تحويل ورقة اختبارها إلى أستاذ آخر غير المسؤول عن المقرر، لتصحيحها ومنح الطالبة النتيجة الصحيحة".

وأشار د. الشايجي الى ان جميع الاختبارات تصحح في كلية بوكسهل، "وغير صحيح ما يتردد بأنها تصحح في الخارج، نظرا لكثرة أوراق الاختبارات".

وأضاف ان الكلية تتيح نظام التحويل الداخلي من تخصص الى آخر للطالبات، على ان تحضر الطالبة الراغبة في التحويل، والتي تكون ضمن البعثات الداخلية، موافقة من قبل مجلس الجامعات الخاصة بالتحويل الى تخصص آخر، وإذا كانت الطالبة تدرس على نفقتها الخاصة فيجوز لها ان تحول في الفصل الدراسي الاول.