الذهبية الثالثة في سباق ضد الساعة لآرمسترونغ

نشر في 12-08-2016
آخر تحديث 12-08-2016 | 00:00
No Image Caption
في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى 21 أغسطس الجاري، أحرزت الأميركية كريستين آرمسترونغ الذهبية الثالثة على التوالي في سباق ضد الساعة ضمن رياضة الدراجات الهوائية أمس الأول.
أحرزت الأميركية كريستين آرمسترونغ الذهبية الثالثة على التوالي في سباق ضد الساعة ضمن رياضة الدراجات الهوائية أمس الأول في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى 21 أغسطس الجاري.

وتكتسي هذه الذهبية أهمية كبيرة بالنسبة إلى الأميركية المتوجة في أولمبيادي بكين (2008) ولندن (2012) لأنها تأتي عشية الاحتفال بالميلاد الثالث والأربعين لأكبر مشاركة في منافسات الدراجات.

وقطعت آرمسترونغ مسافة 29.7 كلم بزمن 44.26.42 دقيقة، وتقدمت بفارق 5.55 ثوان على الروسية أولغا زابلينسكايا، ابنة البطل الأولمبي السابق سيرغي سوخوروتشنكوف، التي حلت ثالثة قبل 4 سنوات في لندن، وكانت مهددة بعدم المشاركة بعد أن ثبت تناولها مواد منشطة في 2014.

وتقدمت آرمسترونغ بفارق 11.38 ثانية عن الهولندية آنا فان در بريغن، التي توجت الأحد الماضي بسباق السرعة على الطريق، فيما اكتفت بطلة العالم مواطنتها ليندا فيلومسن بالمركز السادس بفارق 28 ثانية خلف الإيطالية أليزا لونغو بورغيني التي حصلت الاحد على البرونزية.

ولا تمت كريستين آرمسترونغ بصلة قرابة إلى لانس آرمسترونغ المجرد من ألقابه السبعة في دورة فرنسا الدولية بسبب المنشطات ، وإنما يوجد تشابه في الأسماء مع زوجته السابقة، التي بدورها تدعى كريستين.

وفي كل مرة أحرزت لقبا أولمبياً، توقفت كريستين آرمسترونغ عن ممارسة رياضة الدراجات، فبعد بكين 2008، تزوجت من جو سافولا وأنجبت لوكاس مطلع سبتمبر 2010، وتوقفت عن ممارسة رياضة الدرجات حتى قبل أولمبياد لندن ثم تمكنت من المحافظة على لقبها.

وبعد اللقب، توقفت كريستين مرة جديدة ثم أعلنت عودتها مجدداً في 2015 ودخلت تجارب انتقاء المنتخب الأميركي ونجحت في اجتيازها ثم كللت جهودها بالذهبية الأولمبية الثالثة.

back to top