فوز آخر لحاملات اللقب بـ 100 نقطة

نشر في 12-08-2016
آخر تحديث 12-08-2016 | 00:00
غرينر تسجل في سلة صربيا
غرينر تسجل في سلة صربيا
واصل المنتخب الأميركي، الساعي إلى لقبه السادس على التوالي والثامن في مشاركته العاشرة، استعراضه، وأصبح اول من يسجل 100 نقطة او اكثر في ثلاث مباريات على التوالي في الألعاب الأولمبية، بتغلبه على نظيره الصربي 110-84 أمس الأول في منافسات كرة السلة للسيدات في أولمبياد ريو 2016.

وكان المنتخب الأميركي فاز في مباراتيه الاوليين ضمن المجموعة الثانية على السنغال 121-56 واسبانيا 103-63، ثم اضاف صربيا إلى لائحة ضحاياه، وضمن "نظريا" بلوغه الدور ربع النهائي، كما اصبح اول منتخب يسجل 100 نقطة او اكثر في ثلاث مباريات على التوالي في تاريخ المسابقة الأولمبية عند السيدات.

كما سجل المنتخب الأميركي انجازا آخر امام نظيره الصربي، الذي تلقى هزيمته الثالثة على التوالي، وهو انه اول منتخب ينجح في جميع رمياته الحرة (26 من 26) في مسابقة السيدات خلال الألعاب الأولمبية.

وتدين الولايات المتحدة بفوزها الكبير الجديد إلى المتألقة ديانا تورازي، التي سجلت 25 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة، واضافت بريانا ستيوارت 17 نقطة وتينا تشارلز 15 مع 8 متابعات و4 تمريرات حاسمة.

وتحدثت تورازي عن كونها افضل مسجلة في المنتخب قائلة: "عندما تلعب مع مجموعة مثل هذه تقوم بالكثير من اجل كل عضو فيها، فأنت تستفيد كثيرا من طريقة اللعب التي نلعب بها حاليا. بصراحة، قد تكون (الهدافة) اي واحدة منا. كنت انا في المباريات الاخيرة، لكن الوضع قد يتغير".

وتطرقت لاعبة فينيكس ميركوري عن تأثير همينة منتخب بلادها على لعبة كرة السلة عند السيدات، خصوصا ان فوز الاربعاء كان الرابع والاربعين له على التوالي في الألعاب الأولمبية، قائلة: "بصراحة، لم اعد اعلم ما اجيب على هذه المسألة. هل كان من الافضل (للعبة) لو خسرنا بفارق 50 نقطة؟ نملك 12 امرأة تكرسن حياتهن لهذه اللعبة كل السنة ومن سنة لأخرى. هل يتم انتقادنا، لأننا نفعل ذلك؟ بمكنني القول ان هذا الامر مهين جدا".

back to top