الزمالك للتأهل لنصف نهائي الأبطال أمام إنيمبا

نشر في 13-08-2016
آخر تحديث 13-08-2016 | 00:01
جانب من تدريبات الزمالك
جانب من تدريبات الزمالك
يلتقي في الـ9:45 من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، فريق الزمالك مع نظيره إنيمبا النيجيري في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس.

وصارت حالة جدل قبل إقامة المباراة بساعات قليلة، حيث كان مقررا أن تقام غداً الأحد لكن الجهات الأمنية رفضت الموعد لتزامنه مع ذكرى فض اعتصام رابعة، كما رفض بطل نيجيريا اقتراح تأجيل اللقاء إلى الاثنين المقبل ليتم الاستقرار في النهاية على إقامتها مساء اليوم بملعب بتروسبورت.

ويحتاج الزمالك إلى تحقيق الفوز أو التعادل لضمان التأهل للدور قبل النهائي لدوري الأبطال واحتلال المركز الثاني بالمجموعة الثانية خلف صن داونز المتصدر، والذي ضمن التأهل الرسمي بعد حصد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية، في حين يحتل الزمالك المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ويحتل إنيمبا المركز الثالث والأخير بدون رصيد من النقاط.

الزمالك يخوض المباراة بـ17 لاعبا فقط هم المقيدون بالقائمة الإفريقية عقب استبعاد الثنائي المصاب محمود جنش ومحمد إبراهيم.

ويعد التشكيل الأقرب للأبيض أمام إنيمبا، أحمد الشناوي في حراسة المرمى وعلي فتحي وإسلام جمال وعلي جبر وأحمد توفيق في الدفاع ورمزي خالد ومعروف يوسف وطارق حامد في وسط الملعب وشيكابالا وأيمن حفني وباسم مرسي في الهجوم.

على الجانب الآخر، وصلت بعثة إنيمبا إلى القاهرة قبل مباراة الزمالك بـ48 ساعة فقط، مما جعل بطل نيجيريا يخوض مرانا وحيداً بملعب بتروسبورت مساء أمس الجمعة، بدلاً من تدريبين كما كان منتظرا في حالة إقامة المباراة يوم الأحد.

ويتمسك فريق إنيمبا بأمل التأهل للدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا وهو ما يستلزم تحقيق الفوز على الزمالك على أرضه ووسط جماهيره، وأكد بول أيغبوغان المدير الفني لبطل نيجيريا، أن فريقه لا يخشى الزمالك مشدداً على احترامه الكامل لإمكانات لاعبي الأبيض الذي يمتلكون مهارات خاصة ولكنه لا يهاب اللقاء.

back to top