الحميضي: «كميفك» تتمتع بمركز مالي متين

نجاح إصدار السندات الحكومية ينعكس إيجابياً على القطاعات الاقتصادية

نشر في 14-08-2016
آخر تحديث 14-08-2016 | 00:00
No Image Caption
أكد الرئيس التنفيذي في شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي (كميفك)، عادل الحميضي، أن الشركة تتمتع بمركز مالي متين، جاء نتيجة لتحفظ الإدارة في اتخاذ القرارات المالية وتقليص كبير للمصاريف.

وتابع الحميضي، في تصريح خاص لـ"الجريدة"، أنه تم تقليص حجم ديون الشركة لتبلغ 4 ملايين دينار، بعدما كانت تبلغ 13.8 مليونا، موضحا أن إجمالي أصول الشركة بلغ 27 مليون دينار، وإجمالي الأصول تحت الإدارة بلغ 442 مليون دينار، فيما بلغ إجمالي حقوق المساهمين 19.6 مليونا.

وأشار الى أن "كميفك" تتطلع للمحافظة على مستوى أعمالها في الأسواق، وذلك بتقديم أفضل الخدمات المالية المتكاملة، والتي منها إدارة المحافظ المالية والوساطة المالية، وخصوصا التداول الإلكتروني وإصدار وإدارة صناديق الاستثمار بأنواعها كوسيط في الإصدارات الأولية للشركات.

وحول تأثير انخفاض أسعار النفط على الشركات، ذكر الحميضي أن التراجع الاقتصادي عالمي ومحلي، حيث كان أهم أسبابه هبوط أسعار البترول، مما أدى الى تقليص الإنفاق الحكومي على أغلب قطاعات الدولة، والتي من أهمها قطاع التشييد والبناء ومشاريع التطوير.

وأردف قائلا: انعكس ذلك التراجع الاقتصادي على أداء جميع قطاعات الاقتصاد الكويتي، وأثر سلبا وبشدة على أسعار أسهم الشركات المدرجة بجميع قطاعات السوق، وامتد التراجع ليطول أسعار العقارات، وخصوصا قطاع العقار الاستثماري والعقار التجاري.

وقال إنه من الواضح أن لدى الدولة خطة لمواجهة الهبوط في أسعار النفط تتمثل في التقشف في الإنفاق، ومحاولة تغطية العجز عن طريق إصدار سندات عالمية، بحيث يتم إصدارها وتسويقها في الأسواق العالمية، مؤكدا أن نجاح إصدار السندات سينعكس بصورة جيدة على جميع قطاعات الاقتصاد، مما يؤدي الى تحسن في القطاع المالي وقطاع البنوك.

back to top