«سيدات» السويد يطيح بأميركا وركلات الترجيح تؤهل البرازيل

نشر في 14-08-2016
آخر تحديث 14-08-2016 | 00:04
No Image Caption
تنازلت الولايات المتحدة عن لقب بطلة مسابقة كرة القدم للسيدات في الالعاب الاولمبية بخسارتها أمس الأول أمام السويد بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما في الدور ربع النهائي 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي على ملعب «ماني غارينشا» في برازيليا.

وفي بيلو هوريزونتي، احتاجت البرازيل المضيفة الى ركلات الترجيح لكي تتخطى استراليا 7-6 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل.

ومن المؤكد أن تأهل المنتخب البرازيلي كان مهما جدا، خصوصا انه مستضيف البطولة ولا يريد ان تعيش بلاده الخيبة التي اختبرتها مع منتخب الرجال قبل عامين في مونديال 2014 حين مني على ارضه بهزيمة مذلة أمام ألمانيا 1-7 في نصف النهائي.

وفي برازيليا، لعبت ايضا ركلات الترجيح دورا في وصول السويد الى دور الاربعة على حساب البطلات.

وافتتحت ستينا بلاكستينيوس التسجيل للسويد في الدقيقة 61 بعد تمريرة بينية من ليزا داهلكفيست، لكن سرعان ما أدركت الولايات المتحدة التعادل عبر اليكس مورغان في الدقيقة 77 بعدما انقضت على كرة ارتدت من وجه مدافعة سويدية وأطلقتها في سقف الشباك.

ثم فشل كلا المنتخبين في الوصول الى الشباك لما تبقى من الوقت الاصلي ولم يتغير الوضع في الشوطين الاضافيين، فاحتكما الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للسويد بعد ان نجحت داهلكفيست في التسديدة الخامسة التي سبقتها كريستيان برس بركلة فاشلة لحاملات اللقب.

وفي سلفادور دي باهيا، حجزت ألمانيا بطاقتها الى الدور نصف النهائي بعدما تخطت عقبة الصين بهدف وحيد سجلته ميلاني بيهرينغر في الدقيقة 76 بتسديدة من خارج المنطقة بعد تمريرة من انيا ميتاغ.

وكررت كندا، المنتخب الوحيد الذي فاز بمبارياته الثلاث في الدور الاول، سيناريو 2012 حين بلغت نصف النهائي للمرة الاولى قبل ان تخسر امام الولايات المتحدة 3-4 بعد التمديد، ثم احرزت البرونزية بفوزها على فرنسا بالذات بهدف لدايانا ماثيسون التي شاركت في لقاء أمس الأول قبل ان تخرج في الدقيقة 69.

back to top