قام وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية، فريد عمادي، بجولة ميدانية داخل إدارات متعددة بالوزارة، بهدف الاطلاع على سير العمل والوقوف على ما حققته هذه الإدارات من إنجازات، والتعرف عن قرب على المعوقات أو المشكلات التي يمكن أن تؤثر سلبا على سير العمل او تكون سببا في تعطيل تحقيق الاستراتيجية كاملة.

وقالت وزارة الأوقاف، في بيان صحافي، إن «عمادي اجتمع مع مدير إدارة شؤون الحج رومي الرومي ومراقب الإدارة ناصر العليم ورؤساء الأقسام وموظفي المكتب، وقدم الرومي شرحا عن كثير من الإنجازات التي حققتها الإدارة، وآخر التطورات عن موسم الحج واللقاء الدوري مع أصحاب الحملات، وكيفية توفير جهاز الـ «جي بي إس» للحجاج، وتوفير أجهزة قياس السكر للمرضى بالحملات وغيرها».

Ad

تطور تقني

وأشاد عمادي «بجهود الإدارة والعاملين فيها، ووعد بزيادة عدد الأقسام في الإدارة من قسمين الى أربعة لمواكبة التطورات الجديدة واستيعاب متطلبات الحج».

وأشارت «الأوقاف» إلى أن «اللقاء الثاني في الجولة كان في إدارة العلاقات الخارجية، إذ استعرض مراقب الادارة خالد العمر الذي استعرض عددا من الموضوعات المتعلقة بعمل الادارة واللوائح الموحدة للعمل الخيري، بالاضافة الى مقترح تمويل مقاعد دائمة للدعاة في الجامعات المرموقة لأعداد دعاة على مستوى راق، بالاضافة الى سبل تعزيز التواصل مع وزارة الخارجية لتدارس مشاكل المشاريع الخارجية للوزارة»، مشيرة إلى أن «الوكيل أكد ضرورة تحويل أرشيف العلاقات الخارجية من ورقي الى الكتروني».

وتابعت: «كما اشتملت الجولة على زيارة إلى إدارة العلاقات العامة، إذ رحب مدير الإدارة د. إبراهيم العبيدلي ورؤساء الأقسام والموظفين بوكيل الوزارة، واستعرض العبيدلي جملة من المتطلبات».