يستعد المخرج نصار النصار لإعادة عرض مسرحية "الوشاح السحري" لفرقة المسرح الشعبي لمدة يومين على مسرح الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا في السالمية.

في هذا الصدد، صرح النصار لـ"الجريدة"، قائلاً: "نجري يومياً بروفات هذه المسرحية الجماهيرية، استعداداً لعرضها يومي 25 و26 الجاري، وهي من تأليفي وإخراجي، وسبق لنا أن قدمناها في مهرجان القرين الثقافي الحادي والعشرين، وقد بدأنا بفتح الشباك بأسعار رمزية ومناسبة وهي 5 و4 و3 دنانير".

Ad

وأضاف: "يشارك في بطولة هذا العمل إسماعيل سرور، شعبان عباس (شعبولا)، سارة رشاد، حسين العوض، بدر العطوان، وضحة الرومي، سعد العوض وشملان العميري".

وعن مشاركاته الأخرى، قال النصار: "سنشارك في الدورة الحادية عشرة لمهرجان الصواري المسرحي للشباب في مملكة البحرين، من 3 -10 سبتمبر المقبل، على مسرح الصالة الثقافية، من خلال مسرحية (زيارة) لفرقة المسرح الشعبي، وهي من تأليفي وإخراجي، وترصد رحلة البحث عن الحقيقة بعد فوات الأوان، وهذا العمل عرض سالفاً في مهرجان الكويت المسرحي الخامس عشر عام 2014".

وتابع: "سندخل المنافسة مع 6 عروض خليجية وعربية على جوائز المهرجان، هي: ممثل أول، وممثل ثانٍ، وممثلة أولى، وممثلة الثانية، والإضاءة، والديكور، والماكياج، والأزياء، والموسيقى، والإخراج، وأفضل عرض، وجائزة (عبدالله السعداوي) التي تقدمها لجنة التحكيم الخاصة لأفضل عرض، بالإضافة إلى جائزة التأليف المسرحي".

عبر الأثير

وعن تحضيره لعمل مسرحي جديد، قال: "نستعد أيضاً للمشاركة بمسرحية جديدة بعنوان (عبر الأثير) لفرقة المسرح الشعبي، وهي من تأليفي وإخراجي، في الدورة الأولى لمهرجان المسرح الكوميدي، الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، من خلال إدارة المسرح الشهر المقبل، من بطولة: عثمان الصفي، ميثم الحسيني، ومجموعة من شباب المسرح الشعبي".

«الكويت المسرحي»

وختم النصار تصريحه، قائلاً: "ثمة مشاركة أخرى لفرقة المسرح الشعبي في ديسمبر المقبل في مهرجان الكويت المسرحي السابع عشر، بعمل كوميدي غنائي يحمل عنوان (كمبوشة) من إخراجي، وتأليف عثمان الشطي، وتمثيل: عثمان الصفي، سارة رشاد، حامد النصار، هاني الهزاع، ميثم الحسيني، سعود بوعبيد، محمد عاشور".