«ذهبية السيدات» بين بويغ وكيربر... وموراي ونادال في نصف النهائي

نشر في 14-08-2016
آخر تحديث 14-08-2016 | 00:00
تأهلت البورتوريكية مونيكا بويغ إلى النهائي لكي تلتقي كيربر، فيما واصل نادال وموراي التقدم وبلغا نصف النهائي.
ضمنت البورتوريكية مونيكا بويغ تتويجها بفضية على أقل تقدير، وذلك ببلوغها نهائي مسابقة كرة المضرب لفردي السيدات في أولمبياد ريو 2016 بفوزها على التشيكية بترا كفيتوفا الحادية عشرة 6- 4 و1- 6 و6- 3 أمس الأول في نصف النهائي.

وتلتقي اللاعبة البورتوريكية التي تحتفل بميلادها الثالث والعشرين أواخر الشهر المقبل، في المباراة النهائية مع الألمانية أنجليك كيربر الثانية التي وضعت حدا لمغامرة الأميركية ماديسون كيز السابعة وتغلبت عليها 6- 3 و7- 5 في ساعة و29 دقيقة.

وفي حال نجحت بويغ، الفائزة في مايو بلقبها الاحترافي الأول (دورة ستراسبورغ)، بالفوز في المباراة النهائية ستمنح بلادها ذهبيتها الأولمبية الأولى، أما في حال خسارتها فسترفع رصيدها الى ثلاث فضيات و6 برونزيات. وتلعب كفيتوفا على البرونزية مع كيز.

لكن مهمة بويغ لن تكون سهلة بتاتا أمام كيربر المتوجة أوائل الموسم الحالي بلقبها الأول في الغراند سلام، بعد تغلبها على الأميركية سيرينا وليامس في نهائي أستراليا المفتوحة، قبل أن تخسر أمام الأخيرة بالذات في نهائي ويمبلدون قبيل السفر الى ريو.

والتقت بويغ بكيربر التي تخوض غمار الألعاب الأولمبية للمرة الثانية بعد 2012، حين انتهى مشوارها عند ربع النهائي على يد البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا، مرتين في السابق عامي 2013 و2015 وخسرتهما، لكنها تأمل أن يكون التقدم الذي حققته منذ حينها كافيا لمنحها الذهب على حساب الألمانية.

موراي يواصل التقدم

وعند الرجال، واصل البريطاني أندي موراي المصنف ثانيا حملة الدفاع عن لقبه، وبلغ الدور نصف النهائي بصعوبة، بعد تغلبه على الأميركي ستيف جونسون الثاني عشر 6 -صفر و4- 6 و7- 6 (7- 2) في غضون ساعتين و11 دقيقة.

وهذه المباراة الثانية على التوالي التي يعاني فيها موراي، إذ كان في طريقه لتوديع المسابقة الخميس بعدما تخلف في المجموعة الثالثة أمام الإيطالي فابيو فونييني صفر- 3 قبل أن يعود من بعيد وينقذ نفسه.

وتكرر السيناريو الجمعة، إذ خسر إرساله وتخلف 3- 4 في المجموعة الحاسمة، قبل أن ينتفض وينقذ نفسه مجددا، محققا فوزه الثاني على جونسون في مباراتين.

وسيلتقي موراي الذي أحرز الذهبية في لندن 2012 على حساب السويسري روجيه فيدرر الغائب عن أولمبياد ريو، في دور الأربعة مع الياباني كي نيشيكوري الرابع الذي تخلص من الفرنسي غايل مونفيس السادس بالفوز عليه بصعوبة بالغة 7- 6 (7- 4) و4- 6 و7- 6 (8- 6).

ولم تكن حال الإسباني رافايل نادال الثالث أفضل من موراي، لكنه واصل ايضا مشواره نحو استعادة الذهبية التي توج بها في بكين عام 2008 وفقدها لمصلحة البريطاني في لندن 2012، بعدما غاب بسبب الإصابة، وذلك بفوزه على البرازيلي توماس بيلوتشي 2- 6 و6- 4 و6- 2 في غضون ساعتين ودقيقة.

ويلتقي نادال، الفائز بـ14 لقبا في بطولات الغراند سلام، والذي يشارك لأول مرة منذ انسحابه من الدور الثالث لبطولة رولان غاروس أواخر مايو الماضي، في دور الأربعة مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الذي تغلب على الإسباني روبرتو باوتسيتا اغوت العاشر 7- 5 و7- 6 (7- 4) في ساعتين و11 دقيقة.

back to top