الشهابي يخسر ويرفض مصافحة الإسرائيلي

نشر في 14-08-2016
آخر تحديث 14-08-2016 | 00:00
المصري إسلام الشهابي أمام منافسه الإسرائيلي
المصري إسلام الشهابي أمام منافسه الإسرائيلي
خرج المصري إسلام الشهابي أمام منافسه الإسرائيلي اور ساسون من الدور الاول (32) لمنافسات وزن فوق 100 كلغ، ضمن رياضة الجودو أمس الأول، في دورة الالعاب الاولمبية.

ونجح ساسون في حركتين نال على الأولى 10 نقاط، ثم تمكن بحركة اخرى "ايبون" (100 نقطة) من حسم المباراة بعد دقائق و24 ثانية.

وقرر الشهابي والمسؤولون عنه عدم الانسحاب أمام الإسرائيلي، كما يفعل عادة معظم الرياضيين العرب لدى وقوعهم في مواجهة إسرائيليين، لكنه رفض مصافحة منافسه الإسرائيلي بعد الخسارة وأثار ضجة قبل أن يلزم باحترام النظام.

ورفض الشهابي وضع يده باليد الممدودة للإسرائيلي فأثار صافرات الاستهجان من الجمهور، ورفض أيضا القيام بالحركة التقليدية المميزة لدى ممارسي هذه الرياضة، والمتمثلة في حني الرأس عند إعلان الحكم نتيجة النزال، لكن الحكم ألزمه بالعودة الى البساط وادى الحركة.

وقال ناطق باسم اتحاد الجودو الدولي، في رسالة إلكترونية إلى وكالة فرانس برس، "لا يوجد ما يلزم بالمصافحة في نهاية اللقاء، لكن من الواجب الانحناء، ولهذا استدعي اللاعب المصري لتنفيذ هذه الحركة وقام بذلك".

واضاف: "لكن، هذا الموقف سيدرس بعد الألعاب بهدف اتخاذ اجراءات اضافية محتملة اذا اقتضى الامر. في الماضي، لم تحدث حالة مماثلة، وان يقبل ممثلو الدول العربية اللعب ضد رياضيين اسرائيليين فهذا تطور كبير".

back to top