تجنب المنتخب الاميركي حامل اللقب "رصاصة" اخرى، وحجز مقعده في الدور ربع النهائي لمسابقة كرة السلة للرجال في اولمبياد ريو 2016 بفوزه الصعب جدا على نظيره الصربي 94-91 امس الأول في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى.

ودخل المنتخب الأميركي الساعي الى ذهبيته الثالثة على التوالي والخامسة عشرة في تاريخه من أصل 18 مشاركة أولمبية، الى هذه المواجهة وهو يسعى الى التأكيد أن الصعوبة التي عاناها في مباراته السابقة امام استراليا لم تكن سوى "غيمة صيف" عابرة، وأن احدا ليس بإمكانه الوقوف بوجهه رغم افتقاده نجوما كبارا مؤثرين مثل ليبرون جيمس وستيفن كوري.

Ad

وعانى فريق المدرب مايك كرشيشفسكي الامرين امام استراليا التي كادت ان تلحق به هزيمته الاولى منذ الدور نصف النهائي لكأس العالم 2006، لأنها تقدمت معظم فترات المباراة، وكان بإمكانها ايقاف مسلسل انتصاراته في البطولات الرسمية عند 37 مباراة على التوالي، لكنها انحنت في نهاية المطاف، وخرج حاملو اللقب فائزين للمرة الرابعة على التوالي.

ثم تكرر السيناريو أمس الأول ضد صربيا، لكن هذه المرة لم يتخلف المنتخب الاميركي ولو مرة واحدة، بل كل ما في الامر ان منافسه قارعه طوال اللقاء ولم يسمح بالابتعاد عنه منذ الربع الثاني، والحصول حتى على فرصة من اجل ادراك التعادل في الثواني الاخيرة، ليتلقى هزيمته الثالثة في اربع مباريات.

"كانوا أقوياء، اقوياء جدا"، هذا ما قاله عن صربيا كارميلو انتوني الذي اصبح في ريو افضل هداف في تاريخ المنتخب الاميركي، مضيفا: "سجلوا السلات وأداروا هجومهم بطريقة سلسة، لكننا سنقبل بهذا الفوز لان هذا ما يهم".

من جهته، رأى بول جورج ان صربيا تملك فرصة المنافسة على الذهبية "لانهم تمكنوا من منافستنا، فنعم، انهم يملكون فرصة"، وذلك رغم ان عليها انتظار الجولة الاخيرة ضد الصين لمعرفة مصيرها.

أستراليا وفرنسا إلى ربع النهائي

وبدوره، حجز المنتخب الاسترالي مقعده في الدور ربع النهائي بفوزه السهل على نظيره الصيني 93-68.

واستحق المنتخب الاسترالي بلوغه الدور ربع النهائي للمرة الثالثة على التوالي، اذ كان من افضل الفرق في المسابقة حتى الآن، وحقق أمس الأول، فوزه الثالث في اربع مباريات.

... وسلة السيدات تحسم الصدارة
حسم المنتخب الأميركي، الساعي إلى لقبه السادس على التوالي والثامن في مشاركته العاشرة، صدارته للمجموعة الثانية بفوزه على جاره الكندي بفارق 30 نقطة 81-51 الجمعة الماضي، في منافسات كرة السلة للسيدات في أولمبياد ريو 2016.

ودخل المنتخبان المباراة وبطاقة الدور ربع النهائي لكل منهما في جعبتهما، بعدما فازا بالمباريات الثلاث الأولى، لكن حاملات اللقب أكدن أنهن يحلقن وحيدات في عالم المستديرة البرتقالية، بعدما حققن الفوز الخامس والأربعين على التوالي في الألعاب الأولمبية.