أكدت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أنها تسعى دائما لخدمة ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة على وجه العموم وفئة المسنين بشكل خاص، نظير ما قدموه على مدى عقود طويلة من جهود وإنجازات في خدمة الكويت.

وأوضحت الوكيلة المساعدة للرعاية الاجتماعية في الوزارة، د. فاطمة الملا، في تصريح صحافي، أن الوزارة بصدد إعداد لائحة قانون المسنين الجديد الذي أعطى امتيازات عديدة وجديدة للمسنين، إيمانا منها بضرورة المحافظة على ريادة الكويت في خدمة ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة عموما، والمسنين خصوصا.

Ad

وقالت إن الوزارة تبحث دائما عن التميز في تقديمها الخدمات ورعايتها لجميع الفئات التي تحتاج الى هذه الرعاية على أكمل وجه، مشيرة إلى أنه فيما يتعلق بـ«حفاظات المسنين» فقد درست الوزارة هذه الخدمة، وأحصت جميع الاعداد التي تستحقها بهدف التأكد من وصولها الى مستحقيها.

ولفتت الى ان تقديم الحفاظات الى المسنين جزء من الخدمات التي تقدمها الوزارة الى هذه الفئة سواء كان ذلك من خلال الخدمة الايوائية لهم، أو من خلال الخدمات المتنقلة التي تقدم لهم في منازلهم، مؤكدة في هذا الصدد ان قانون المسنين الجديد اشتمل على العديد من المميزات والخدمات الجديدة.

«المعاقين»: ابتعثنا 34 طالباً إلى أميركا وبريطانيا

كشف نائب المدير العام للقطاع التعليمي في الهيئة العامة لذوي الإعاقة ماجد الصالح أن الهيئة بالتنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي ابتعثت 34 طالباً من أبنائها من ذوي الإعاقة لمتابعة دراستهم الجامعية في الولايات المتحدة الأميركية والمملكة البريطانية المتحدة.

وقال الصالح، في تصريح صحافي، على هامش اللقاء التنويري الذي نظمته الهيئة صباح أمس، على مسرح التأهيل المهني، إن المشمولين بالابتعاث من مختلف فئات الاعاقة، مشدداً على ان وزيرة الشؤون رئيس مجلس الإدارة هند الصبيح ومديرعام الهيئة د. طارق الشطي ونائب المدير العام للقطاع التعليمي يعملون دائماً مع الأبناء المبتعثين لمتابعة أوضاعهم ودراستهم.

وتمنى للطلبة المبتعثين النجاح بعد أن قطعوا نصف الطريق نحو هدف الانجاز التعليمي في تخرجهم من الثانوية، وأن تستمر الإرادة معهم للتخرج بعد عدة سنوات قليلة من الجامعة، مستعرضاً، في كلمة ألقاها خلال الافتتاح، أهم الشخصيات التاريخية ذات الإعاقة وإنجازاتها.