أكدت الوكيلة المساعدة للتعليم العام بوزارة التربية فاطمة الكندري أن الوزارة بصدد افتتاح أكاديمية الموهوبين في منطقة الصوابر، وذلك بالتنسيق مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، مشيرة إلى أن منطقة العاصمة التعليمية ستشهد افتتاح 14 مدرسة جديدة مطلع سبتمبر المقبل.

وقالت الكندري، عقب اجتماعها مع مديرة الإدارة العامة لمنطقة العاصمة بدرية الخالدي وقياديي المنطقة، إنه تم التعرف على استعدادات استقبال العام الدراسي ومتابعة كل ما هو جديد لاستكمال جوانب النقص إن وجدت، كما تمت مناقشة كل ما يختص بالشؤون الإدارية والهندسية والتعليمية والصيانة، إضافة إلى الأنشطة التربوية، ومازال العمل يجري بجدية لتوفير متطلبات العام الدراسي المقبل.

Ad

وأوضحت أنه «بجهود قياديي المنطقة سنصل إلى ما نصبو إليه بتوفير البيئة التعليمية لاستقبال أبنائنا الطلبة، ونتمنى كل التوفيق لهم وللمعلمين خلال العام الدراسي المقبل».

من جانبها، أكدت مديرة «العاصمة» التعليمية بدرية الخالدي أن «الاستعدادات في المنطقة تجري بجهود حثيثة ومكثفة من الوزارة والعاملين فيها لتوفير متطلبات العام الدراسي الجديد كافة، سواء ما يتعلق بتجهيز المدارس الجديدة، أو توفير الهيئة التعليمية والإدارية والعاملين والصيانة، ليبدأ العام الدراسي بشكل مناسب يحقق ما نتمناه من بيئة تعليمية مناسبة لأبنائنا الطلاب والمعلمين».

وأشارت إلى أنه يتم الاستعداد لافتتاح 14 مدرسة بواقع 7 مدارس في كل من منطقة جابر الأحمد و7 في منطقة شمال غرب الصليبيخات ليبلغ إجمالي عدد مدارس منطقة العاصمة التعليمية 148 مدرسة لمختلف المراحل التعليمية، مضيفة أن «المنطقة تتابع حاليا كل أعمال الصيانة وتوفير متطلبات المدارس، فقد قمنا بتشكيل فريق عمل لمتابعة هذه الاستعدادات وتذليل جميع الصعوبات إن وجدت».

وأشادت الخالدي بجهود قياديي منطقة العاصمة التعليمية والعاملين فيها لتوفير احتياجات المدارس، مثمنة ما بذلوه للاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد.