أكد نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في شركة الخليج لصناعة الزجاج (خليج زجاج) حسين الشيخ، أن الشركة استمرت خلال الفترة الماضية في تطوير أدائها، من خلال تحديث الآلات المعمول بها، وزيادة الطاقة الإنتاجية للأفران، بهدف مواكبة التطوير الحاصل في الصناعات الزجاجية.

حديث الشيخ جاء خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس، حيث قال «تم التحول إلى نظام جديد يعمل على زيادة الإنتاج بنسب كبيرة، بالإضافة إلى أن الشركة تستخدم تكنولوجيا متطورة في صناعة الزجاج»، مؤكدا أن تلك الخطوات تعد قفزة بالنسبة للشركة.

Ad

وأضاف: من خلال الخطوات التي قامت بها «خليج زجاج»، يمكنها الآن استغلال الطاقة الإنتاجية لأقصى درجة ممكنة، عكس ما كان بالسابق، لافتا إلى أن الشركة لديها القدرة على إعادة تدوير الزجاج التالف، وإعادة تصنيعه مرة أخرى. وحول وضع السوق، أشار إلى أن هناك ركودا واضحا في أسواق الدول المجاورة، أثر نوعا ما في الطلب على الزجاج، بالإضافة إلى أن هناك بعض المعوقات، متمثلة في المنافذ وفرض الرسوم، ما يكلف الشركة المزيد من المصاريف.

ووافقت العمومية على البند الوارد في جدول الأعمال، وهو تفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة، بما لا يتجاوز 10 في المئة من عدد أسهمها، وفقا لمواد القانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.