بوغيث عزف مقطوعات موسيقية محلية على الكمان

شاركه مفتاح بـ 5 أغنيات تراثية في «صيفي ثقافي 11»

نشر في 16-08-2016
آخر تحديث 16-08-2016 | 00:05
بدر بوغيث
بدر بوغيث
أقام المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب أمسية فنية مساء الأول بعنوان "الكمنجة الكويتية"، أحياها العازف الكويتي الشاب بدر بوغيث، والمطرب الكويتي الشاب سلطان مفتاح، في مسرح عبدالحسين عبدالرضا، ضمن فعاليات مهرجان "صيفي ثقافي 11"، الذي يأتي ضمن احتفالية الكويت كعاصمة للثقافة الإسلامية.

وصعد كل من الأمين العام بالمجلس الوطني لقطاع الفنون د. بدر الدويش، ومدير إدارة الموسيقى والتراث الشعبي سعود المسعود، إلى خشبة المسرح قبل بدء الحفل، لتقديم درع التكريم للعازف بدر بوغيث والمطرب سلطان مفتاح.

3 مقطوعات

بدأت الأمسية بتقديم بوغيث ثلاث مقطوعات موسيقية؛ الأولى خاصة بأغنية "يا بوفهد"، وقد أداها بعزف منفرد على آلة الكمان، وتلاهما بمقطوعتين موسيقيتين، بمصاحبة الفرقة الموسيقية، بقيادة المايسترو أيوب خضر. الأولى لأغنية "سادتي"، والثانية لأغنية "ما نسيناه".

وتتكون الفرقة من سبعة عازفين، ما بين آلات الإيقاع، حيث الطبلة والرق والمرواس، والآلات الأخرى، مثل القانون والعود والناي.

وتنوعت المقطوعات الثلاث ما بين الموسيقى الهادئة البطيئة، والسريعة الراقصة، وبدا بوغيث كعازف متمكن من أدواته ومن العزف على أوتار آلة الكمان، وهو يعزف أعذب الألحان، كما تميز بعض العازفين الآخرين ضمن أعضاء الفرقة، وخاصة أثناء العزف المنفرد لآلة القانون، وكذلك تميز الفنان والملحن محمد الرويشد لدى عزفه على العود.

5 أغنيات

وأعقب ذلك صعود المطرب الشاب سلطان مفتاح خشبة المسرح، لتقديم بقية فقرات الحفل، التي تضمنت خمس أغنيات تراثية أداها بصوت عذب وإحساس عال، بدأها بأغنية "يا هلي"، ثم "مسموح"، التي حصدت تفاعلا كبيرا من الجمهور، لدرجة أنه كان يغنيها مع المطرب دون موسيقى، فنثرت حالة من الفرح والشجن بين جنبات المسرح، وتلاها بأغنية "فدوة لج" و"آه يا الأسمر"، وأخيرا أغنية "فايت على بابي".

back to top