«الكهرباء» تعمم على وزارات الدولة قيمة التعرفة الجديدة للاستهلاك

نشر في 16-08-2016
آخر تحديث 16-08-2016 | 00:00
محمد بوشهري
محمد بوشهري
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء أن وكيل الوزارة محمد بوشهري أصدر تعميما على كل الجهات الحكومية ووزارات الدولة يتضمن قيمة التعرفة الجديدة للكهرباء والماء، استعدادا لتطبيقها بموجب القانون الذي منح "الكهرباء" عاما للإعداد لتطبيق التعرفة الجديدة.

وأشارت المصادر إلى أن هناك العديد من الإجراءات التي بدأت تلك الجهات الحكومية اتخاذها لتقليل الاستهلاك وترشيد الطاقة تحسبا لزيادة فاتورة الكهرباء وفقا للتعرفة الجديدة، وبالتعاون مع لجنة ترشيد الكهرباء والماء التي تسعى منذ سنوات إلى نشر ثقافة الترشيد.

في سياق متصل، مددت لجنة المناقصات المركزية موعد إقفال المناقصة الخاصة بتطوير وإدارة وتشغيل منظومة العدادات الذكية وشبكة الاتصالات الخاصة بها حتى 27/ 9 المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن الهدف من تمديد المناقصة إتاحة المجال إلى أكبر قدر من الشركات المتنافسة في هذا المجال للمشاركة في المشروع.

من جانب آخر، كشفت المصادر عن تخصيص وزارة الكهرباء والماء 43 مليونا و891 ألف دينار لإنشاء وإنجاز وصيانة 5 خزانات أرضية من الخرسانة المسلحة للمياه العذبة خزان سعة 55 مليون غالون إمبراطوري مع الأعمال الملحقة بمنطقة المطلاع العالي "المرحلة الثانية".

دعت وزارة الكهرباء والماء المواطنين من أصحاب السكن الخاص في مدينة جابر الأحمد السكنية "لعدد 97 قسيمة في قطاع N3" إلى ضرورة مراجعة الوزارة" طوارئ محافظة الجهراء، مكتب سعد العبدالله" وإدارة التمديدات الكهربائية بمبنى الوزارة، جنوب السرة، اعتباراً من الغد لاستكمال إجراءات إيصال خدمة التيار الكهربائي لمنازلهم.

وقال الوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية المهندس جاسم اللنقاوي، إن القسائم التي سيتم إيصال خدمة التيار الكهربائي لها في القطاع (N3) هي القسائم من 476 إلى 487، ومن 490 إلى 493، ومن 496 إلى 510، ومن 555 إلى 561، ومن 565 إلى 623.

من جانب آخر، أعلنت "الكهرباء" بدء إجراءات توفير المياه العذبة، وتجهيز الشبكة لمنطقة صباح الأحمد قطاع "b" قطعة 5.

back to top