«أثبتي قوتك»... تدعم «نون النسوة» في المحليات

نشر في 16-08-2016
آخر تحديث 16-08-2016 | 00:00
No Image Caption
تسعى المنظمات النسوية في مصر، وعلى رأسها المجلس القومي للمرأة، إلى الفوز بنصيب كبير من كعكة الحضور في المشهد السياسي، خاصة مع اقتراب موعد الاستحقاق الانتخابي في انتخابات المحليات، المقرر إجراؤها قبل نهاية العام الحالي.

فقد أطلق "قومي المرأة" سلسلة اجتماعات توعوية، من خلال حملة بعنوان "أثبتي قوتك.. من حقك ربع مجلسك"، التي تحفز الجماهير على أهمية مشاركة "نون النسوة" في مضمار السياسة ودعم ترشحها في الانتخابات المحلية المقبلة.

ووفق بيان أصدره المجلس مطلع الأسبوع الجاري، فقد بدأت الحملة الجديدة اجتماعاتها في محافظة بورسعيد الجمعة الماضية، بحضور أكثر من 300 سيدة وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية للمجلس في المحافظة، لتوعية المواطنين بالأحقية الدستورية لترشح النساء في المجالس المحلية، وتخصيص ربع المقاعد لها، قبل أن تصل الحملة إلى محافظات أخرى، بينها البحيرة والأقصر وأسوان.

من جانبها، قالت رئيسة المجلس القومي للمرأة، مايا مرسي، في بيان لها أمس الأول، إنه سيتم اختيار النماذج القيادية من الحاضرات في الحملة لاستهدافهن بالتدريب المتخصص، حتى يتمكن من خوض المنافسة الانتخابية بشكل عملي ومحترف.

وأشارت عضوة المجلس، سوزان قلليني، إلى دور المجلس في دعم ترشح المرأة في انتخابات المحليات، وقالت: "من خلال الحملة أجرينا لقاءات عديدة مع سيدات مرشحات للمحليات، ولقاءات أخرى مع الجماهير لتغيير نظرة المجتمع لصورة المرأة النمطية والتأكيد على حقها في العمل السياسي"، لافتة إلى أن الحملة مستمرة في عملها حتى نهاية سبتمبر المقبل، للتعريف أيضاً بدور المجالس المحلية وخطورة فساد بعضها.

بينما قالت عضوة المجلس سناء السعيد، إن الحملة استهدفت اللقاء بمجموعة من النساء في المحافظات التي تمت زيارتها، بهدف التعريف بكيفية إدارة حملة انتخابية ناجحة، من خلال وجودها في الشارع والاطلاع على مشاكل الأهالي، مشيرة في تصريحات لـ"الجريدة" إلى أن المجلس يدعم حتى الآن 13500 سيدة مرشحة للانتخابات.

back to top