سمو الأمير يتسلم استراتيجية الهيئة العامة للشباب (2016-2021)

نشر في 16-08-2016 | 15:07
آخر تحديث 16-08-2016 | 15:07
No Image Caption
استقبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بقصر بيان صباح اليوم وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح استقبل سموه رعاه الله وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ورئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح وفريق العمل لإعداد استراتيجية الهيئة العامة للشباب حيث قدموا لسموه ولسمو ولي العهد استراتيجية الهيئة العامة للشباب للأعوام (2016/ 2017 - 2020/ 2021) والتي ستكون عنواناً لرؤيتها وخططها التنفينية.

وقد أكد سموه رعاه الله على أهمية مواكبة احتياجات الشباب والاهتمام بتوفير كافة السبل لتحقيق أهدافهم وتطلعاتهم المستقبلية متمنياً سموه لهم دوام التقدم والنجاح.

حضر المقابلة المستشار بالديوان الأميري محمد ضيف الله شرار.

من جانبه، أعرب المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري عن التقدير لدعم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لكل ما من شأنه رفع مستوى العمل الشبابي وإعطاء الشباب المساحة والفرص لإبراز مواهبهم ومهاراتهم لتحقيق المنفعة المنشودة للمجتمع الكويتي.

وقال المطيري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت عقب لقائه مع فريق العمل لإعداد استراتيجية الهيئة العامة للشباب بسمو أمير البلاد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح اليوم الثلاثاء إن اللقاء تناول التشديد على أهمية وضرورة وجود المسؤولين بين الشباب وإشراكهم في أن يكونوا الفاعل الأساسي في تحقيق التنمية وتحملهم المسؤولية لبناء الوطن.

من جانبه، قال وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب بالندب يوسف اليتامى في تصريح مماثل إن وفد الوزارة قدم لسمو الأمير استراتيجية الهيئة العامة للشباب وهي وثيقة جاءت نتاجاً لمشروع (الكويت تسمع) التي كانت إحدى توصياتها إنشاء وزارة للشباب وهو الأمر الذي وجه به سمو أمير البلاد بتنفيذه عبر المرسوم الأميري بإنشاء الوزارة.

وأوضح اليتامى أن وزارة الشباب استمرت لمدة ثلاث سنوات قبل أن يتم إصدار قانون بإنشاء الهيئة العامة للشباب مفيداً بأن وفد الوزارة استمع اليوم إلى توجيهات سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه بأهمية التركيز على تحقيق متطلبات الشباب.

من ناحيتها، قالت المتحدثة الرسمية باسم مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب أنوار العازمي إن الاستراتيجية الخمسية (2016/2021) للهيئة العامة للشباب التي قدمها فريق الهيئة لسمو أمير البلاد وسمو ولي العهد اليوم هي أول استراتيجية على مستوى الهيئة، مبينة أن توجيهات سمو أمير البلاد السامية تدفع الشباب إلى مزيد من العطاء في خدمة الوطن.

وكانت الهيئة العامة للشباب الكويتية قد أطلقت يوم الخميس الماضي استراتيجيتها للسنوات الخمس المقبلة في حفل أقيم برعاية سمو أمير البلاد تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للشباب الذي يصادف 12 أغسطس كل عام.

back to top