إيرادات الأفلام... «جحيم في الهند» يحافظ على الصدارة

نشر في 17-08-2016
آخر تحديث 17-08-2016 | 00:03
حققت الأفلام التي طرحت خلال موسم عيد الفطر والفترة القليلة الماضية إيرادات تجاوزت 60 مليون جنيه مصري، ليكون الموسم حتى الآن من أفضل المواسم، علماً بأن إيرادات بعض الأفلام تأثرت بمشكلات التوزيع مثل «الباب يفوت أمل»، بطولة شريف سلامة ودرة، إذ رفع من قاعات عدة بعد أقل من أسبوع على طرحه.
تصدر الموسم «جحيم في الهند» بطولة محمد عادل إمام مع أبطال فيلمه السابق «كابتن مصر»، فحقق إيرادات بلغت 26 مليون جنيه بعد خمسة أسابيع عرض، وهي الأعلى للفنان الشاب، وقد غطت شركة «نيوسينشري» المنتجة للفيلم كلفته من الإيرادات، لا سيما أنه تميز بإنتاج ضخم، نظراً إلى تصوير أحداثه بالكامل في الهند.

أما «من 30 سنة» فبلغت إيراداته أكثر من 21 مليون جنيه ليحل في المركز الثاني بسباق الإيرادات، وهو الفيلم الذي يخوض من خلاله وليد منصور تجربة الإنتاج السينمائي للمرة الأولى، بينما اقترب الفيلم من تغطية كلفته الإنتاجية التي وصلت إلى 23 مليون جنيه، لمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين في بطولته مع أحمد السقا من بينهم منى زكي، شريف منير، ميرفت أمين، ونور.

حققت ياسمين عبد العزيز بفيلمها «عصمت أبو شنب» إيرادات وصلت إلى أكثر من 12 مليون جنيه، وهو رقم جيد مقارنة بأعمالها السابقة التي قدمتها، ولا يزال الفيلم الذي شارك في بطولته الفنان التونسي ظافر العابدين في أولى تجاربه في السينما المصرية يحظى بإقبال جماهيري جيد يضمن زيادة إيراداته قبل رفعه من الصالات.

تجاوزت إيرادات «اشتباك» بطولة نيللي كريم وهاني عادل مع مجموعة من الفنانين الشباب حاجز مليوني ونصف المليون جنيه في أقل من 10 أيام عرض، وهي إيرادات جيدة للغاية مقارنة بمضمون الفيلم الذي يحمل جانباً سياسياً، إذ نجح العمل القائم على قصص إنسانية لأبطال يختلفون في الانتماء السياسي، في أن يكون أعلى الأفلام التي تطرقت لما حدث في السنوات الأخيرة تحقيقاً للإيرادات، لاسيما مع استمرار الإقبال على مشاهدته.

استبعاد وضعف

استبعدت دور العرض «30 يوم في العز» بطولة الراقصة صوفينار مع أحمد فلوكس ومحمود الليثي، وبلغت الإيرادات نحو 6 ملايين جنيه، وهو رقم أعلى من كلفته الإنتاجية التي لم تتجاوز حاجز المليون ونصف المليون، فيما لم تنجح جولات صوفينار للترويج للفيلم بهدف زيادة الإيرادات.

الأمر نفسه بالنسبة إلى «عسل أبيض» بطولة سامح حسين الذي حقق إيرادات وصلت إلى 1.5 مليون جنيه، وهو رقم جيد، لا سيما أن الفيلم تعرض لمشاكل في التوزيع أدت إلى رفعه من الصالات مبكراً واقتصر وجوده على صالات محدودة.

وجاءت إيرادات الفيلم الذي شارك في بطولته بعض أبطال «فرقة مسرح مصر» مناسبة للدعاية الضعيفة التي رافقت عرضه، مع العلم أن فريق العمل الذي يضم ميرهان حسين أيضاً لم يقم بجولات ترويجية للفيلم بالتزامن مع طرحه.

أما «بارتي في حارتي» بطولة محمد لطفي مع المطربة الشعبية أمينة فلم يحقق أكثر من 500 ألف جنيه، وتم رفعه من الصالات سريعاً لعدم الإقبال الجماهيري على مشاهدته، ولم تنجح محاولات الشركة المنتجة تكثيف الدعاية الخاصة بالفيلم في تحقيق مزيد من الإيرادات.

«سطو مثلث» بطولة أحمد السعدني الذي طرح في يوم طرح «اشتباك» لم تتجاوز إيراداته حاجز 750 ألف جنيه، وهو رقم هزيل مقارنة بعرضه في أكثر من 60 دار عرض، وقد عبّر السعدني عن غضبه من الدعاية المرافقة للفيلم الذي تشاركه في بطولته ريهام حجاج.

أزمات «صابر جوجل»

تسببت الأزمة التي حدثت في كواليس تصوير «صابر جوجل» (بطولة محمد رجب) بين سارة سلامة والمخرج محمد حمدي في استبعاد الفيلم من العرض خلال الموسم الصيفي وعدم الانتهاء من تصويره، فرغم سفر فريق العمل إلى جورجيا خلال شهر رمضان للانتهاء من المشاهد الخارجية على أمل اللحاق بالعرض في الشهر الحالي، إلا أن فترة التوقف التي استمرت أكثر من أسبوعين أبعدت الفيلم عن السباق الصيفي، وأصبح مرشحا للعرض في موسم عيد الأضحى أو تأجيله حتى إشعار آخر.

back to top