عادت أزمة صانع ألعاب فريق الجهراء الدولي فيصل زايد إلى الواجهة خلال اليومين الماضيين، بعد انقطاعه عن التدريبات الإعدادية للموسم المقبل، بسبب اعتراضه على تأخر مجلس إدارة النادي في تسديد مستحقات مالية سابقة له.

وأكدت مصادر مطلعة داخل النادي، أن زايد يطالب بتعويضه عن العروض المحلية التي تلقاها في يناير الماضي وبقائه مع الفريق، بعد عودته مباشرة من رحلة الاحتراف في دوري عبداللطيف الجميل، وتحديدا في صفوف فريق نجران السعودي.

Ad

وأشارت إلى أن مجلس الإدارة لا يمانع في سداد مبالغ التعويض، لكنه يطلب إمهاله ريثما تتوافر الأموال، مع رفض اللاعب استقبال أي وعود جديدة، وربط عودته بتسلمه هذه المستحقات.

يذكر أن اسم زايد ارتبط بالانتقال محليا إلى أكثر من فريق، أبرزها السالمية، لكن كل ذلك لم يرتقِ إلى الصفة الرسمية، حيث لم يتلق مجلس إدارة النادي أي عرض رسمي للحصول على خدمات اللاعب.

من جانب آخر، أفاد مدرب الجهراء الوطني محمد الشيخ، بأن إدارة الكرة تعمل على التجهيز لانتظام الفريق بمعسكر خارجي، استعدادا لانطلاق الموسم الكروي المقبل، بعد توافر الدعم المالي الكافي لإقامته.

وقال الشيخ: «ستكون وجهتنا المبدئية إلى تركيا في 1 سبتمبر المقبل، لمدة تتراوح بين 12 يوما وأسبوعين، وسنغادر بوفد يضم 26 لاعبا».

ولفت إلى أنه طلب التنسيق لمباراة ودية مع أحد الأندية المحلية خلال الأسبوع المقبل، وفي حال عدم توافرها، فسيعمد إلى الدفع باللاعبين الأساسيين في افتتاح مباريات الدوري العام «الرديف»، الذي سينطلق 26 الجاري.

تأخير «الفيزا»

وأرجع الشيخ السبب في تأخر وصول محترفي الفريق؛ الكاميروني روجي والبوسني جوكو ستوكيس، بالإضافة إلى الطاقم الفني الإيطالي المختص بتمارين اللياقة البدنية وتدريب حراس المرمى، إلى صعوبة إجراءات استخراج سمة دخول البلاد (الفيزا)، متوقعا إنجاز المعاملات الرسمية حول ذلك في موعد أقصاه الأسبوع المقبل، ويتبعها وصول الجميع إلى البلاد والانضمام للفريق.