فلورين يرفض مواجهة كاظمة للعربي والكويت في تركيا

نشر في 17-08-2016
آخر تحديث 17-08-2016 | 00:00
ماتروك مع جهازه الفني المعاون
ماتروك مع جهازه الفني المعاون
لا ينوي مدرب كاظمة، الروماني فلورين ماتروك، اللعب مع العربي والكويت في تركيا، لوقوع الفرق الثلاثة في نفس المجموعة بكأس سمو ولي العهد.
تتجه النية لدى مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة، الروماني فلورين ماتروك، إلى عدم اللعب مع العربي والكويت في معسكر «البرتقالي» الحالي في تركيا، باعتبار أن الأندية الثلاثة أوقعتها القرعة في مجموعة واحدة ببطولة كأس سمو ولي العهد، وبالتالي يرى أن «اللعب مع الأخضر والأبيض سيكشف أوراق الفريق قبل انطلاق الموسم».

وفي حال استقر الأمر لدى ماتروك على عدم مواجهة العربي والكويت وديا في تركيا، فإن كاظمة سيكتفي في معسكره بالتدريبات فقط، ومن ثم التنسيق مع بعض الأندية التي لن يواجهها الفريق في مجموعته ببطولة كأس سمو ولي العهد، لإقامة عدد من المباريات الودية، بجانب استغلال بطولة الرديف، لتجهيزه قبل انطلاق بطولتي الكأس والدوري.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أصدر قرارا، بعدم لعب الأندية الكويتية مباريات في معسكراتها مع أندية أجنبية، بحجة تعليق النشاط الكروي من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في 17 أكتوبر الماضي.

من جانب آخر، يواصل الفريق تدريباته في المعسكر على فترتين؛ صباحية ومسائية، ويركز ماتروك على النواحي البدنية في الفترة الصباحية، مع الاهتمام نوعا ما بالجوانب الفنية في الفترة المسائية، وأبدى الجهاز الفني رضاه حتى الآن عن الارتفاع الملحوظ في معدل اللياقة البدنية عند عدد كبير من اللاعبين.

تعافي الداود والشاهين

إلى ذلك، من المحتمل عودة محمد الداود وشاهين الخميس إلى التدريبات الجماعية ابتداء من اليوم، بعد تعافيهما من الإصابة التي لحقت بهما أخيرا في المعسكر، وسيخضع اللاعبان للكشف الطبي قبل دخولهما التدريبات، تفاديا لتفاقم إصابتيهما.

في المقابل، يخضع البرازيلي اليكس ليما للعلاج في المعسكر تحت إشراف الجهاز الطبي، بعد تعرضه لتمزق في العضلة الخلفية قبل وصوله إلى المعسكر، ويحتاج اللاعب إلى 45 يوما للعودة من الجديد للمشاركة في التدريبات.

انتظار موافقة الترجي التونسي

في سياق آخر، ينتظر الجهاز الفني قرار مجلس إدارة نادي الترجي التونسي، بالموافقة أو الرفض، على إعارة لاعب خط الوسط شاكر الرقيعي لـ»البرتقالي»، لتدعيم صفوف الفريق بالموسم المقبل، وفي حال وصول قرار بالرفض، فإن هناك أكثر من لاعب محترف ستدخل معه إدارة النادي في الأيام القليلة المقبلة لضمه.

back to top