الزمالك يتأهل لنصف نهائي أبطال إفريقيا بعد غياب 11 عاماً

نشر في 17-08-2016
آخر تحديث 17-08-2016 | 00:00
باسم مرسي يحتفل بعد تسجيل هدف الزمالك     (رويترز)
باسم مرسي يحتفل بعد تسجيل هدف الزمالك (رويترز)
أكمل الزمالك المصري عقد نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، إثر تغلبه على إنيمبا النيجيري 1- صفر، أمس الأول، على ملعب بتروسبورت في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية لدور المجموعات.
تأهل فريق الزمالك إلى الدور قبل النهائي لبطولة دوري الأبطال الإفريقي، بعد الفوز على إنيمبا النيجيري بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما أمس الأول على استاد بتروسبورت، بالجولة الخامسة من دور المجموعات للبطولة، ليتأهل «الأبيض» بعد غياب دام 11 عاما.

وصعد الزمالك كثاني المجموعة الثانية إلى الدور قبل النهائي برصيد 6 نقاط، خلف صن داونز الجنوب إفريقي أول المجموعة برصيد 9 نقاط.

واعتمد الزمالك على اللعب في ظهر مدافعي إنيمبا، مستغلا تحركات مصطفى فتحي وأيمن حفني لمحاولة فتح ثغرة في الدفاع النيجيري، مع الاعتماد على الأطراف في تشكيل خطورة على مرمى إنيمبا.

الدقيقة 18 شهدت هجمة خطيرة للزمالك، بعد عرضية أحمد توفيق المتقنة داخل منطقة «الستة ياردة»، ونجح حارس إنيمبا في إبعادها، قبل وصولها إلى رأس باسم مرسي، وردَّ الفريق النيجيري بهجمة خطيرة من ضربة حرة مباشرة سددها لاعب إنيمبا رأسية على مرمى الزمالك، وحوَّلها أحمد الشناوي إلى ركلة ركنية.

احتسب الحكم ضربة جزاء للزمالك (60)، نتيجة لمس مدافع إنيمبا الكرة بيده داخل المنطقة، وتقدم باسم مرسي لتسديدها، معلنا تقدم الفريق الأبيض (63).

أهدر أيمن حفني فرصة تعزيز تقدم الزمالك، بعدما أضاع الكرة التي أتيحت له بفضل الهجمة الخطيرة التي قادها من وسط الملعب (67)، بعدما غافل دفاعات الفريق النيجيري.

هدأ الأداء في الدقائق العشر الأخيرة، بعد اطمئنان لاعبي الزمالك للنتيجة، وحسم بطاقة التأهل للدور قبل النهائي، حتى نهاية اللقاء بفوز «الأبيض» بهدف نظيف.

وبعد نهاية اللقاء، أكد المدير الفني للزمالك مؤمن سليمان، أن أهم مكاسب الفوز على إنيمبا هو النظام في سير المباراة، مشيرا إلى أن هذا ما كان ينقص الفريق الأبيض من قبل، بالإضافة إلى أن الجمهور كان الدافع الكبير للمكسب، وأضاف أنه لا يعلم متى سيرحل عن القلعة البيضاء، وأنه مستمر حتى يستقر النادي على المدير الفني الجديد.

ومنح جهاز الزمالك اللاعبين راحة سلبية لمدة 7 أيام عقب التأهل الإفريقي، وعقب انتهاء الراحة سيدخل الأبيض معسكرا مغلقا في الإمارات نهاية الشهر الجاري، استعدادا للموسم الكروي الجديد.

الأبيض يعسكر في الإمارات استعداداً للموسم الجديد
back to top