وسام الكويت ذو الرصيعة للرامي عبدالله الطرقي

أمير البلاد استقبله والديحاني والرياضيين المشاركين في الأولمبياد

نشر في 17-08-2016
آخر تحديث 17-08-2016 | 00:05
كرم سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، أمس، الراميين فهيد الديحاني وعبدالله الطرقي صاحبي ذهبية وبرونزية الرماية في أولمبياد ريو دي جانيرو، وذلك خلال استقبال سموه لهما بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد.
منح سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الرامي عبدالله الطرقي الرشيدي "وسام الكويت ذو الرصيعة" من الدرجة الأولى، تقديرا لجهوده المميزة في الميدان الرياضي، وحصوله على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في مدينة ريو دي جانيرو، ما يعود بالسمعة الطيبة للكويت.

يذكر أن الرامي فهيد الديحاني تشرف بالحصول على الوسام ذاته بعد حصوله على الميدالية البرونزية في مسابقة الحفرة للرماية بالبندقية "التراب" في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في لندن 2012.

وكان سمو الأمير استقبل في قصر بيان أمس، بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، ورئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد المنصور، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الرماية الكويتي الرياضي والرامي فهيد الديحاني، بمناسبة حصوله على الميدالية الذهبية في مسابقة الحفرة المزدوجة، والرامي عبدالله الطرقي الرشيدي بمناسبة حصوله على الميدالية البرونزية في منافسات رماية السكيت للرجال، ومجموعة من الرياضيين المشاركين في الدورة.

وأشاد سموه بالإنجاز الرياضي الكبير والمتميز الذي حققه الديحاني، لما له من مصدر فخر واعتزاز وإضافة للمسيرة الرياضية الكويتية والعربية الحافلة، خاصة أنها الميدالية الذهبية الأولى للعرب في هذه الدورة.

وأشار إلى الروح المعنوية العالية التي تحلى بها، والأداء المميز الذي أثبت قدرة شباب الكويت على تحدي الصعاب وتحقيق مثل هذه الإنجازات الرياضية المشرفة، مما ساهم في رفع راية الكويت والعرب في المحافل الرياضية العالمية.

كما أشاد بالإنجاز الرياضي المشرف الذي حققه الطرقي، مؤكدا ضرورة مواصلة عطائه الرياضي وتحقيق المزيد من الإنجازات ورفع راية الوطن العزيز في مختلف المحافل الرياضية الإقليمية والدولية.

كما أعرب سموه عن فخره واعتزازه بأبنائه الرياضيين على ما بذلوه من جهد وما قدموه من مستوى عال في الأداء، سعيا الى رفع اسم وطنهم العزيز في المحافل الرياضية، متمنيا سموه لهم دوام التوفيق والنجاح.

ومن جهتهما، أعرب البطلان الأولمبيان الكويتيان الراميان فهيد الديحاني وعبدالله طرقي الرشيدي عن تشرفهما بلقاء سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وتكريم سموه لهما، ما يؤكد دعم سموه الدائم للرياضة الكويتية.

وأهدى البطلان الديحاني والرشيدي، عقب التكريم، إنجازيهما لسمو الأمير وسمو ولي العهد، مؤكدين أن هذا الإنجاز تحقق بفضل العمل الدؤوب في سبيل إعلاء مكانة الكويت.

وقال الديحاني إن "أكبر شرف لي هو تقديم ثلاث ميداليات أولمبية للكويت، لاسيما أن الأخيرة في الأولمبياد الحالية هي الأجمل باعتبارها أول ميدالية ذهبية في تاريخ الرياضة الكويتية".

وأعرب عن فخره واعتزازه بتقديم هذا الإنجاز "غير المسبوق" لسمو أمير البلاد والشعب الكويتي، لافتا إلى أن سموه أثنى خلال اللقاء على مشاركة الرياضيين الكويتيين في هذه الاولمبياد، وتحقيق هذه النتائج المشرفة، الأمر الذي يبعث على الفخر والاعتزاز.

الرشيدي: وسام الكويت أغلى من الميدالية

من جانبه، قال الرشيدي إنه سعى إلى بذل كل جهد ووقت للتشرف بالحصول على وسام الكويت ذي الرصيعة من لدن سمو أمير البلاد "الذي يعد بالنسبة لي أغلى من إنجاز الحصول على الميدالية الأولمبية"، مؤكدا أن الحصول على هذا الوسام يعد شرفا عظيما وشهادة لحامله بأنه قدم إنجازا لبلده.

وأعرب الرشيدي عن الشكر لسمو أمير البلاد على دعم سموه الدائم للرياضة الكويتية بشكل عام والرماية بشكل خاص، سائلا المولى القدير أن يديم على سموه موفور الصحة والعافية، وعلى البلاد الأمن والأمان.

العتيبي: تكريم سمو الأمير للأبطال عادة

من جانبه، ذكر رئيس مجلس إدارة نادي الرماية الكويتي دعيج العتيبي ان تكريم القيادة السياسية لأبطال الرياضة الكويتية جاء جريا على العادة السامية عند تحقيق أي إنجاز رياضي.

ولفت العتيبي إلى أن التشرف بلقاء سمو أمير البلاد، وسمو ولي العهد، والاستماع إلى توجيهات سموهما السديدة لأبنائهما الرياضيين يدفع الجميع إلى بذل المزيد من الجهد لخدمة البلاد ورفع رايتها في مختلف المحافل الدولية.

وأضاف أنه "ليس بغريب أن يكرم سموه أبناءه الرياضيين، وأن يمنح الرامي الرشيدي وسام الكويت ذا الرصيعة من الدرجة الأولى، ومكافأة البطل الديحاني على الإنجازات التي قدمها في أولمبياد ريو 2016"، رافعا أسمى آيات الشكر لسموه وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء على دعمهم المستمر لأبنائهم الرياضيين.

100 ألف دينار للديحاني و50 ألفاً للرشيدي وقسيمة لكل منهما

تفضل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بمنح فهيد الديحاني، وعبدالله الطرقي الرشيدي مكرمة أميرية، تقديرا لإنجازهما في أولمبياد ريو دي جانيرو. وأعلن سمو أمير البلاد خلال استقبال الأبطال، أمس، منح الديحاني صاحب الميدالية الذهبية في الدبل تراب، 100 ألف دينار، وقسيمة سكنية، في حين حصل الرشيدي على 50 ألفا، الى جانب قسيمة صناعية.

يذكر أن الديحاني اقتنص الميدالية الذهبية في مسابقة الحفرة المزدوجة (دبل تراب)، في حين حقق الرشيدي الميدالية البرونزية في مسابقة "السكيت".

الحمود: إنجازات أبطال الرماية تدعونا إلى المزيد من العمل لخدمة الرياضة

أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، أن ما حققه أبطال الرماية في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل "يدعونا إلى بذل المزيد من الجهود في خدمة الرياضة الكويتية، بكل فئاتها، وإيصالها إلى أعلى المراكز".

وقال الحمود للصحافيين، على هامش حفل استقبال الرامي الكويتي عبدالله الطرقي الرشيدي، المتوج بالميدالية البرونزية في مسابقة "سكيت" بالأولمبياد في قاعة التشريفات بمطار الكويت الدولي، إنه "على الجميع أن يكونوا يداً واحدة في السراء والضراء، ويجب أن تكون وحدة الصف هي شعارنا، والعمل للمستقبل".

ولفت إلى أن الرامي الرشيدي حقق إنجازا كبيرا، باحتلاله المركز الأول على جميع الرماة الـ 32، وكسر الرقم الأولمبي بجدارة، بإصابته 123 طبقا من أصل 125 في التصفيات الأولية لمسابقة "سكيت" في هذه الأولمبياد "وقدم المستوى اللائق الذي عكس قدرات الشباب الكويتي بالصورة المطلوبة، ما يبين أنهم مؤهلون للمنافسة في مختلف المناسبات".

ورفع الشيخ سلمان الحمود أسمى آيات التهاني إلى سمو أمير البلاد، وسمو ولي العهد، وسمو رئيس مجلس الوزراء، بهذا الإنجاز الرياضي، الذي عزز الميدالية الذهبية للبطل فهيد الديحاني، وأثبت قدرات الشباب الكويتي على تحقيق أفضل النتائج في مختلف المشاركات، مضيفا أن "الرياضة الكويتية بخير، بفضل تضافرنا وتماسكنا جميعا".

وأثنى على الجهود التي يبذلها اتحاد الرماية، برئاسة م. دعيج العتيبي، الذي لم يدخر جهدا في سبيل دعم الرياضة بكل ما هو مطلوب، كما شكر المدير العام لهيئة الرياضة الشيخ أحمد المنصور، ونائبه د. حمود فليطح، مشيرا إلى أنهم "يعملون بصمت وبجهود مخلصة لخدمة الكويت والرياضة الكويتية".

رئيس الوزراء يستقبل الأبطال

استقبل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، في قصر بيان أمس، وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، يرافقه المدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد المنصور، ونائب المدير العام لشؤون الرياضة د. حمود فليطح، حيث قدموا لسموه أبطال الكويت المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية في "ريو دي جانيرو 2016" والمقامة في البرازيل.

وهنأ سموه اللاعبين الديحاني والرشيدي على فوزهما بالميدالية الذهبية في بطولة الرماية (دبل تراب) والميدالية البرونزية (رماية - سكيت)، مشيدا بما حققه أبناء الكويت المشاركين في الدورة من مراحل متقدمة في البطولات التي شاركوا فيها، معربا عن تمنياته بمستقبل باهر لمن لم يحالفهم الحظ.

وأكد سموه أن الكويت صغيرة في مساحتها، لكنها كبيرة بهمة أبنائها المخلصين من أصحاب الكفاءات المختلفة على جميع الصعد والمستويات.

الديحاني والطرقي أعربا عن تشرفهما بتكريم سمو الأمير
back to top