خضعت «اللنجات»... وانخفضت أسعار الأسماك

نشر في 18-08-2016
آخر تحديث 18-08-2016 | 00:00
No Image Caption
بعد توقف دام أسابيع عدة، اشتعلت معه نار أسعار الأسماك، خضع أصحاب اللنجات لقرار وزارة الداخلية بدخول المياه الإقليمية للصيد من جزيرة أم المرادم، وعادت معه المياه إلى مجاريها الطبيعية، وانخفضت بالتالي الأسعار، في مبادرة على انفراجة أدت إلى كبح جماح مؤشر ارتفاع الأسماك.

وجاء قرار تراجع أصحاب اللنجات، بعد أن تأكدوا من أن قرار «الداخلية» نهائي ولا رجعة فيه، وأنه لا بديل عن جزيرة أم المرادم، وباءت كل محاولات الضغط بالتوقف عن الصيد بالفشل، مع إصرار «الداخلية» على تنفيذ القرار لدواع أمنية.

وساهم قرار التزام أصحاب اللنجات بدخول المياه الدولية من «أم المرادم» في انخفاض أسعار الأسماك والروبيان في الأسواق، إذ وصل سعر سلة الروبيان المتوسطة إلى 70 ديناراً، كما انخفضت أسعار سمك الزبيدي ما بين 6 و8 دنانير، فيما استقرت بقية أسعار الأسماك، حيث لم تتعرض لخفض الكمية على غرار سلال الروبيان والزبيدي.

وتوقع كثيرون أن تنخفض أسعار الروبيان الى 50 دينارا للسلة الواحدة، مع تحسن الأجواء في الأيام القليلة المقبلة، وزيادة الكميات المعروضة من الأسماك، مع زيادة عدد اللنجات التي كانت متوقفة عن الصيد، مما سيساعد في انخفاض الأسعار بشكل ملحوظ.

back to top