تنزانيا تشكر الكويت على دعمها للتعليم المجاني فيها

نشر في 18-08-2016 | 14:10
آخر تحديث 18-08-2016 | 14:10
مجاليوا والسفير الناجم خلال مراسم تسليم مساهمات السفارة والجمعيات الخيرية الكويتية
مجاليوا والسفير الناجم خلال مراسم تسليم مساهمات السفارة والجمعيات الخيرية الكويتية
أعرب رئيس وزراء تنزانيا قاسم مجاليوا، عن الشكر والتقدير لدولة الكويت على دعمها للتعليم المجاني في بلاده، وتقديم المساهمات في هذا الإطار.

وقالت سفارة الكويت لدى تنزانيا في بيان أوردته "كونا"، إن مجاليوا عبر خلال مراسم تسليم مساهمات السفارة والجمعيات الخيرية الكويتية عن الشكر العميق على تلك المساهمات، وعلى استعداد الكويت الدائم لدعم المزيد من المشاريع التنموية في سائر المناطق التنزانية.

من جانبه، أعرب السفير الكويتي جاسم الناجم عن سعادته بمشاركة رئيس الوزراء في هذا الحفل، مؤكداً استعداد السفارة لدعم المزيد من المبادرات، لاسيما في قطاعي التعليم والصحة.

واعتبر الناجم مساهمة عدد من الجمعيات الخيرية الكويتية في مشروع التعليم المجاني مبادرة ناجحة، لاسيما أنها حظيت بالتقدير والاهتمام من المسؤولين التنزانيين كافة، ويمكن تكرارها مستقبلاً في دعم مبادرات حكومية جديدة في شتى المجالات.

وذكرت السفارة أن مراسم تسليم المساهمات تمت في مكتب رئيس الوزراء، وتنوعت بين مقاعد للطلبة بناءً على احتياجات وزارة التعليم، وبين مساهمات مالية لبناء فصول دراسية وفقاً للمرحلة الثانية من مشروع رئيس الجمهورية جون ماغوفولي.

وكانت السفارة الكويتية قد تعهدت بتقديم 600 مقعد يتسع المقعد لثلاثة طلاب وفقاً للمواصفات، التي حددتها وزارة التربية، وتم تقديم نصف هذا العدد حتى الآن، بالتعاون مع الجمعيات الخيرية الكويتية، منها جمعية العون المباشر، التي شاركت في هذا الحفل وقدمت 50 مقعداً.

كما جرى تقديم مساهمات مالية من قبل جمعية الرحمة العالمية، بالتعاون مع منظمة إفريقيا للإغاثة، وجمعية إحياء التراث الإسلامي بالتعاون مع مركز الفرقان التنزاني.

back to top