روما يقتنص تعادلاً من بورتو... وموناكو يسقط فياريال

في ذهاب المرحلة المؤهلة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عاد روما الإيطالي بتعادل بطعم الفوز من عقر دار بورتو البرتغالي بعد انتهاء المباراة بينهما أمس الأول بنتيجة 1-1.

نشر في 19-08-2016
آخر تحديث 19-08-2016 | 00:03
فرحة لاعبي روما بهدفهم الأول
فرحة لاعبي روما بهدفهم الأول
عاد روما الإيطالي بتعادل بطعم الفوز من عقر دار بورتو البرتغالي بعد انتهاء المباراة بينهما امس الأول على ملعب "الدراجاو" في ذهاب المرحلة المؤهلة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بنتيجة (1-1).

تقدم فريق العاصمة الإيطالية في النتيجة عبر النيران الصديقة في الدقيقة 21 من الشوط الأول بالهدف الذي أحرزه مدافع بورتو في مرماه، فيليبي.

وعاد أصحاب الأرض للقاء من ركلة جزاء نفذها مهاجمه أندريه سيلفا في الدقيقة 61.

شهد اللقاء لعب "الجيالوروسي" ناقص العدد منذ الدقيقة 41 بعدما أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجه المدافع البلجيكي توماس فيرمايلين.

وبهذه النتيجة يضع "ذئاب" روما قدما في دور المجموعات قبل مباراة الإياب في عقر دارهم "الأوليمبيكو" الأسبوع المقبل.

وعلى ملعبه "المادريجال"، سقط فياريال الإسباني في فخ الهزيمة بهدف لاثنين أمام ضيفه موناكو الفرنسي.

وكان الضيوف هم البادئون بالتسجيل مبكرا ومنذ الدقيقة الثالثة من ركلة جزاء نفذها المدافع البرازيلي فابيو تافاريز، قبل أن يعادل مواطنه ألكسندر باتو النتيجة لـ"الغواصات الصفراء" في الدقيقة 36، معلنا أول أهدافه الرسمية مع النادي.

وعاد الفريق الفرنسي للتقدم في النتيجة من جديد عبر مهاجمه برناردو سيلفا في الدقيقة 72.

ولعب موناكو ناقص لاعب قبل النهاية بثلاث دقائق بعد طرد مدافعه بينجامين ميندي بالبطاقة الصفراء الثانية.

وبهذه النتيجة، يضع رجال المدرب الإسباني فران إسكريبا أنفسهم في موقف صعب قبل مباراة الإياب في عقر دار الفريق الفرنسي "لويس الثاني" الأسبوع المقبل، حيث يتعين عليهم الفوز بهدفين نظيفين من أجل قطع تذكرة العبور لدور المجموعات.

وفي مباراة أخرى، أقيمت في التوقيت ذاته، تأهل سلتيك الإسكتلندي إكلينيكيا لدور المجموعات بعدما أمطر شباك ضيفه الإسرائيلي هابويل بئر سبع بنتيجة (5-2) على ملعبه "سلتيك بارك".

وحقق ليجيا وارسو البولندي فوزا مهما بنتيجة (0-2) على حساب مضيفه الإيرلندي دوندالك على ملعبه "أفيفا" بالعاصمة دبلن.

back to top