انتخاب الروسية إيسينباييفا عضوة في اللجنة الأولمبية الدولية

نشر في 18-08-2016 | 22:04
آخر تحديث 18-08-2016 | 22:04
No Image Caption
نتخبت الروسية يلينا إيسينباييفا بطلة القفز بالزانة مرتين في الاولمبياد عضوا بقسم الرياضيين باللجنة الأولمبية الدولية اليوم الخميس.

وتعتبر إيسينباييفا من أشد منتقدي قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى الذي فرض حظرا على مشاركة الرياضيين الروس في أولمبياد ريو دي جانيرو المقامة حاليا.

وأدلى ما يقرب من 5185 من الرياضيين المشاركين في الأولمبياد باصواتهم صواتهم، حيث تم انتخاب إيسينباييفا لمدة ثمانية أعوام، بعدما حصلت على 1356 صوتا

كما تم انتخاب لاعبة المبارزة الألمانية بريتا هايدمان ولاعب تنس الطاولة الكوري الجنوبي ريو سونج مين والسباح المجري دانيال جيورتا.

من جانبه، صرح الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية "أن الرياضيين هم القلب النابض لدورات الألعاب الأولمبية، وأصواتهم هامة للغاية في اللجنة الأولمبية الدولية".

أضاف باخ "أتقدم بالتهنئة للأعضاء المنتخبين حديثا في قسم الرياضيين باللجنة، ونتطلع للعمل والتعاون الوثيق معهم من أجل النهوض بالحركة الأولمبية"

وأحرزت إيسينباييفا 34' عاما'، التي شاركت في دورات الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في أولمبياد سيدني 2000، الميدالية الذهبية في أولمبياد أثينا وبكين عامي 2004 و2008 على الترتيب، بالإضافة للميدالية البرونزية في أولمبياد لندن قبل أربعة أعوام

وتم منع إيسينباييفا من المشاركة في الأولمبياد الخامس لها عقب إيقاف الاتحاد الروسي لألعاب القوى من قبل الاتحاد الدولي للعبة بسبب الممارسات الممنهجة لتناول الرياضيين الروس للمنشطات، ولم يستثن من قرار الإيقاف سوى لاعبة الوثب العالي داريا كليشينا المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتم حظر مشاركة 67 رياضيا روسيا آخر في أولمبياد ريو بناء على حكم أصدرته محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) الشهر الماضي.

ولم يتم قبول الطعن الذي تقدمت به إيسينباييفا ضد هذا القرار لتغيب بذلك عن المنافسة في الأولمبياد، ولكن سمح لها بحضور فعاليات الدورة لحشد التأييد اللازم للانتخابات

back to top