العربي أنهى معسكره التركي وعاد إلى البلاد

المطوع: خضنا 5 مباريات تجريبية وسنواجه التضامن بعد غد

نشر في 20-08-2016
آخر تحديث 20-08-2016 | 00:00
لاعبو العربي يستمعون إلى إحدى المحاضرات النظرية قبل نهاية المعسكر
لاعبو العربي يستمعون إلى إحدى المحاضرات النظرية قبل نهاية المعسكر

عاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي إلى البلاد بعد أن أنهى معسكره الاعدادي في مدينة كوجالي التركية.

وخاض الأخضر خلال المعسكر خمس مباريات تجريبية مع فرق تدريجية المستوى استعداداً لانطلاق منافسات الموسم الكروي المقبل.

وأقيمت هذه المباريات بشكل سري ودون تنظيم رسمي حرصاً على عدم تعارضها مع تعليمات الاتحاد الآسيوي، الذي حرم أنديتنا من اللعب ودياً بعد إيقاف الرياضة الكويتية دولياً.

وعمد الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الوطني فوزي ابراهيم إلى التركيز على الجانب البدني ورفع معدل اللياقة البدنية لجميع اللاعبين معتمداً على التكنولوجيا الرياضية تحت اشراف المحلل الفني عبدالعزيز الكوت، الذي اعتمد على الفحص البدني الذي أجراه للاعبين بالتعاون مع شركة "بست" قبل الانتظام بمعسكر تركيا.

ونجح الجهاز الفني في الوصول الى اهدافه بشكل كبير حيث بات كل لاعب جاهزا للعب 90 دقيقة كاملة، كما طور المختصون الحجم العضلي للاعبين وعملوا على تخفيض نسبة الدهون في اجسامهم ومراقبة الجميع بدنيا عن كثب، خصوصا الصاعدين منهم، لأنهم النواة الرئيسية في عملية تجديد دماء الاخضر وإعادة بنائه وهو الهدف الاهم بالنسبة للجهاز الفني. من جانبه، اشاد نائب مدير الكرة عبدالعزيز المطوع بنتائج معسكر الفريق على المستويين الفني والبدني، مثنيا على التزام اللاعبين بالحصص التدريبية الصباحية والمسائية وانتظامهم بالوجبات الغذائية المحددة من المختصيين بالجهاز الفني.

وقال المطوع في تصريح صحافي: "بدأنا التدريبات البدنية على البحر منذ تدشين التدريبات محلياً، وذلك لاعادة تأهيل اللاعبين ورفع معدل لياقتهم البدنية، واستمر العمل بنفس المنوال خلال المعسكر التركي الذي حقق اهدافه كما هو مخطط له في الجدول المعد له من المدرب فوزي ابراهيم بخوض 5 مباريات تجريبية".

وتابع "سيخوض الفريق مباراة ودية أخرى مع التضامن بعد عودته للبلاد، وتحديدا مساء بعد غد، ستكون بمثابة البروفة الاخيرة بعد نهاية الاعداد".

back to top