28 لاعباً في «الفراعنة» لِودّيتَي غينيا وجنوب إفريقيا

نشر في 20-08-2016
آخر تحديث 20-08-2016 | 00:00
No Image Caption
أعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري الأول، اختيار 28 لاعباً للانضمام إلى معسكر المنتخب، الذي سيبدأ يوم 26 أغسطس الجاري، استعداداً لمباراتي غينيا وجنوب إفريقيا الوديتين يومي 30 أغسطس و6 سبتمبر المقبل.

وضمت قائمة لاعبي المنتخب المصري المنضمين إلى معسكر الفراعنة كلا من: عصام الحضري، وأحمد فتحي، وأحمد المحمدي، ووليد سليمان، وعبدالله السعيد، ومحمد عبدالشافي، وأحمد دويدار، وإبراهيم صلاح، ومحمد النني، ومحمد صلاح، ومروان محسن، وعمر جابر، وأحمد الشناوي، ورامي ربيعة، وطارق حامد، وأحمد حسن كوكا، وعمرو جمال، وباسم مرسي، ومحمود حسن تريزيغيه، وأيمن حفني، وعلي جبر، وعلي لطفي، وأيمن أشرف، ورمضان صبحي، ومصطفى فتحي، وحمادة طلبة، وحسام سلامة "باولو"، وسام مرسي لاعب ويغان في حالة إنهاء إجراءات حصوله على الجنسية المصرية.

ويعقد هيكتور كوبر مؤتمراً صحافياً يوم الجمعة المقبل بمشروع الهدف، للحديث عن معسكر المنتخب المقبل، والاستعدادات الخاصة بوديتي غينيا وجنوب إفريقيا، وكذلك خطة المنتخب المصري لخوض تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.

من ناحية أخرى، عقدت لجنة الحكام الرئيسية اجتماعا طارئا برئاسة جمال الغندور، لبحث رد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حول تفسير مد سن الترشح للقائمة الدولية للحكام، خصوصا بعدما أكد عصام صيام عضو لجنة الحكام الإفريقية عدم أحقية من تخطى سن الـ38 عاما من الترشح للقائمة الدولية هذا العام.

وبعد تواصل لجنة الحكام المصرية مع مسؤولي التحكيم بالفيفا جاء رد الاتحاد الدولي بالتأكيد على مد سن الترشح، وقررت لجنة الحكام تأجيل اختبارات الحكام إلى يوم الاثنين 22 أغسطس بدلا من 20 أغسطس، ليتمكن من له الحق في الترشح من أداء الاختبارات.

وكان عصام صيام، عضو لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي (كاف) قد أكد استمرار قرار مد السن للحكام الدوليين الذي تم تطبيقه العام الماضي بناء على توصية "فيفا" في أغسطس 2015، مؤكداً أن المستفيدين من القرار هم الحكام الموجودون بالقائمة الدولية الحالية، واللائقون طبيا وبدنيا وفنيا طبقا لمعايير فيفا" للمرشحين للقوائم الدولية.

back to top