يسعى قطبا مانشستر وتشلسي وليفربول إلى مواصلة البداية القوية في المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وفازت الفرق الأربعة في المرحلة الاولى، فتغلب مانشستر سيتي على ضيفه سندرلاند 2-1، ومانشستر يونايتد على مضيفه بورنموث 3-1، وتشلسي على ضيفه وست هام 2-1، وليفربول على مضيفه ارسنال 4-3.

Ad

وقد يكون من المبكر الحديث عن اللقب، لكن الفرق الأربعة اعطت مؤشرا واضحا عن معالم المنافسة، وعن تأثير التغييرات الهائلة التي اجرتها على صعيد الأجهزة الفنية واللاعبين.

من جهته، يحل مانشستر سيتي ضيفا على ستوك سيتي ساعيا الى الفوز الثاني بقيادة الإسباني بيب غوارديولا الذي خلف التشيلي مانويل بيليغريني.

وعزز غوارديولا صفوف الفريق بالتعاقد مع مدافع ايفرتون، ومنتخب انكلترا جون ستونز، والظهير الألماني ليروي ساني، بالإضافة الى مواطنه ايلكاي غوندوغان، والإسباني نوليتو، والبرازيلي غابريال جيزوس الذي يتألق مع منتخب البرازيل في اولمبياد ريو، حيث سجل له هدفين الاربعاء في المباراة التي سحق فيها هندوراس في نصف النهائي.

ويحل تشلسي ضيفا على واتفورد، ويسعى الى تأكيد المستوى الرفيع الذي قدمه امام وست هام في دربي لندن في المباراة الاولى.

وأعاد المدرب الإيطالي انطونيو كونتي الثقة الى لاعبي تشلسي، فاستعاد البلجيكي ادين هازارد تألقه والبرازيليان اوسكار ووليان تمريراتهما والمهاجم الإسباني دييغو كوستا حسه التهديفي.

تأخر فريق المدرب الألماني يورغن كلوب بهدف امام ارسنال، لكنه صعق مضيفه بأربعة أهداف متتالية، قبل ان تستقر النتيجة على 4-3 بعد مباراة مثيرة.

وتألق في صفوف ليفربول بشكل خاص البرازيلي كوتينيو والسنغالي ساديو مانيه، ومشاركة الأخير امام بيرنلي غير مؤكدة بسبب اصابة في الكتف.

وضع صعب

من جهته، وجد مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر في وضع صعب جداً بعد المرحلة الأولى، وهو الذي كان يأمل بتحقيق نتائج جيدة تبعد عنه غضب جماهير النادي التي تطالب بإقالته بسبب سياسته المتأخرة والمترددة في التعاقد مع اللاعبين.

ولم يفز ارسنال بالدوري منذ 2004، ولا تبدو الأمور سهلة هذا الموسم قياسا على المباراة الأولى، لأنه لم ينشط كثيرا في سوق الانتقالات، وابرز تعاقداته كان الدولي السويسري غرانيت تشاكا.

ويبحث ارسنال عن تعزيز صفوفه خصوصا في الدفاع، واقترب من التعاقد مع المدافع الالماني شكودران مصطفي من فالنسيا الإسباني، لتعويض غياب مواطنه بير ميرتساكر فترة طويلة بسبب الاصابة، كما يغيب المدافع البرازيلي غابرييل، والمدافع الفرنسي لوران كوسييلني للاصابة أيضاً.

وسيحل ارسنال ضيفا على ليستر سيتي بطل الموسم الماضي، والذي اخفق في اختباره الأول بسقوطه امام هال سيتي 1-2، رغم احتفاظه بمهاجميه جيمي فاردي، والجزائري رياض محرز.

ويلعب اليوم أيضاً وست بروميتش البيون مع ايفرتون، وتوتنهام مع كريستال بالاس، وسوانزي سيتي مع هال سيتي.