«الإعلام»: فك التشابك بين الوحدات بتسكين «الإشرافية»

• شواغر كثيرة في أقسام قطاع الشؤون الهندسية
• إجراءات لتقييم الهيكل التنظيمي

نشر في 21-08-2016
آخر تحديث 21-08-2016 | 00:00
مبنى وزارة الإعلام
مبنى وزارة الإعلام
أكد مصدر مسؤول في «الإعلام» أن الوزارة ماضية في تسكين الوظائف الإشرافية الشاغرة في بعض القطاعات، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى فك التشابك الحاصل في بعض الوحدات التنظيمية في الوزارة.
علمت "الجريدة" من مصدر مسؤول في وزارة الإعلام أن الوزارة تسعى لاستكمال التعديلات التي وردت من القطاعات بشأن الهيكل التنظيمي، والعمل على فك التشابك الحاصل في بعض الوحدات التنظيمية، موضحا أن بعض قطاعاتها أعلنت حاجتها لشغل الوظائف الشاغرة بمستوى رئيس قسم، ومراقب، ومدير إدارة.

وقال المصدر إن الوظائف الشاغرة المعلنة في قطاع التلفزيون هي رئيس قسم العلاقات العربية والأجنبية في إدارة الاتصالات الخارجية، وقسم مراقبة الصورة في إدارة التشغيل والتنفيذ، في حين تكمن حاجة قطاع التلفزيون في المراقبة عبر مراقبة الدراما في إدارة الإنتاج في القناة الأولى.

وبيّن أن الشروط العامة لشغل تلك الوظائف أن يكون المرشح للوظيفة أمضى سنتين كاملتين على الأقل في الوزارة، وأن يكون آخر تقريرين حصل عليهما بتقدير "ممتاز"، وأن يجتاز المقابلة الشخصية، وأن يعد تقريرا يتضمن أهم الأعمال التي قام بها في العام الماضي، ويقدم خطة عمل مقترحة عن عمل الوحدة التنظيمية المرشح لها.

التخطيط الإعلامي

وأضاف "أما قطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية فأعلن حاجته لتسكين وظائف بمستوى مراقب ومدير إدارة"، مشيراً إلى أن "المراقبة الشاغرة هي مراقبة الدعم الإداري التي تختص بإنجاز كل الخدمات الإدارية لموظفي المكتب مع الجهات المعنية، ومتابعة الدورات التدريبية الخاصة بالموظفين مع الجهات ذات العلاقة داخل الوزارة وخارجها، وإعداد برنامج آلي يسهل عملية استخراج البيانات الخاصة بالوثائق والمستندات وغيرها من المهام".

ولفت إلى أن الإدارة الشاغرة في القطاع هي إدارة المعلومات الإلكترونية، والتي تُعنى بوضع التصور العام وخطة البرامج الإعلامية، إضافة إلى توثيق البرامج الإعلامية المعلوماتية، ومتاعبة كل الأعمال من خلال الوحدات التنظيمية التابعة للإدارة.

«الشؤون الهندسية»

وقال المصدر إن "قطاع الشؤون الهندسية أعلن أيضا حاجته لشغل بعض الوظائف الإشرافية بمستوى رئيس قسم لكل من التطوير المعرفي في إدارة المشاريع والبحوث الهندسية، قسم البحوث والدراسات الهندسية في إدارة المشاريع والبحوث، التبادل الإخباري في إدارة هندسة الإرسال التلفزيوني، الإرسال الفضائي في إدارة هندسة الإرسال التلفزيوني، الوصلات الحديثة في إدارة هندسة الإرسال التلفزيوني، قسم الإرسال التلفزيوني في جنوب الصباحية، والصيانة والألياف الضوئية في إدارة الاتصالات الهندسية".

ونوه إلى وجود شواغر كثيرة في عدد من الأقسام التابعة لقطاع الشؤون الهندسية، التي تأمل الجهات المعنية سرعة تقديم الطلبات للراغبين في شغل تلك الوظائف، لاسيما أن قطاع الشؤون الإدارية يسعى إلى إنهاء كل الخطوات المتعلقة بتقييم الهيكل التنظيمي، وقدرته على استيعاب القوى العاملة في الوزارة.

back to top