أبلغت مصادر مطلعة "الجريدة" أن شركة الصفاة العالمية القابضة تعمل حاليا على إعادة سهمها إلى التداول، بموجب قرار هيئة أسواق المال الصادر بإلغاء قرارها السابق القاضي بإلغاء إدراج أسهم الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية.

وقالت المصادر إنه ينبغي أن يعاد إدراج الشركة تنفيذا لحكم محكمة الاستئناف الصادر في 4 مايو 2015 بتأييد الحكم الصادر في الدعوى رقم 2013/22 إداري/7 أسواق مال من محكمة الاستئناف، بتأييد الحكم الصادر من محكمة أول درجة لمصلحة شركة الصفاة العالمية القابضة (صفاة عالمي).

Ad

إجراءات خاصة

وأشارت الى أن الحكم واجب النفاذ بمجرد تسلم البورصة شهادة الحكم، وعليه سيتم اتخاذ الإجراءات الخاصة بإعادة السهم مجددا الى ردهة التداول.

وحول ضرورة موافاة الشركة لمتطلبات الإدراج الجديدة أفادت بأنه ينبغي على هيئة أسواق المال وشركة بورصة الكويت للأوراق المالية إعادة إدراج الشركة اولا بموجب تنفيذ الحكم القضائي، لافتة إلى أن استيفاء أي متطلبات أخرى خاصة بالإدراج يتم تباعا وفقا لما تقرره شركة البورصة بهذا الشأن.

أحكام قضائية

واشارت إلى ان حكم شركة الصفاة العالمية القابضة يعد من أول الأحكام القضائية النهائية التي تختص بإعادة شركة مشطوبة بقرار من هيئة اسواق المال الى الادراج مرة أخرى، مضيفة أنه ينتظر أن تتم عودة الشركة الى التداول خلال الأيام المقبلة، ومثل الشركة أمام القضاء المحامي يوسف الحربش.