«الكورية» غنت «البوشية» في ختام «صيفي ثقافي 11»

الفرقة قدمت مقطوعات من أشهر كلاسيكيات الموسيقى العالمية والغناء الأوبرالي

نشر في 22-08-2016
آخر تحديث 22-08-2016 | 00:05
الفرقة الكورية تعزف المقطوعات العالمية
الفرقة الكورية تعزف المقطوعات العالمية
قدمت الفرقة الكورية حفلها السيمفوني في ختام فعاليات مهرجان «صيفي ثقافي 11»، وأدت أغنية «البوشية» الكويتية بطريقة الأوبرا.
اختتمت فعاليات مهرجان "صيفي ثقافي 11" مساء أمس الأول، بحفل موسيقي للفرقة الكورية "solisti Roma Hope and joy" على مسرح عبدالحسين عبدالرضا، بحضور الأمين العام المساعد لقطاع الفنون د. بدر الدويش، ومدير إدارة الموسيقى والتراث الشعبي سعود المسعود، وسفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الكويت يو يون تشول، وحشد كبير من الجمهور، الذي توافد لمتابعة أعمال الفرقة.

واستبق د. بدر الدويش الحفل، بتقديم درع تذكارية لقائدة الفرقة السيدة "لي"، وفي الوقت نفسه قدم السفير الكوري درعاً إلى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب تسلمه مدير إدارة الموسيقى والتراث الشعبي، وقدمت الحفل الإعلامية سودابة علي.

10 مقطوعات

قدمت الفرقة نحو 10 مقطوعات فنية، ما بين عزف لأشهر كلاسيكيات الموسيقى العالمية، والغناء الأوبرالي، وضمت الفرقة خمسة عازفين على آلات الكمان والتشيللو والبيانو وأربعة مغنين أوبرا ينتمون إلى جنسيات مختلفة، من كوريا الجنوبية وإيطاليا وألبانيا، وفي الخلفية شاشة عرض كبيرة لعدد من المناظر الطبيعية الخلابة والسهول والسواحل.

وكانت بداية المقطوعات الموسيقية مع معزوفة "الربيع"، للموسيقار الإيطالي العالمي أنطونيو فيفالدي، وهي إحدى معزوفات كونشيرتو "الفصول الأربعة"، وتعكس موسيقاها محاكاة لعوامل الطبيعة، مثل نسمات الهواء والرياح والعواصف، وتبعها العديد من المقطوعات العالمية الأخرى للموسيقار الإيطالي جوزيبي فيردي، والنمساوي موتسارت، وكانت هناك لفتة كريمة من الفرقة عندما اختتمت برنامج الحفل بأداء أغنية "البوشية" الكويتية بطريقة العزف السيمفوني والغناء الأوبرالي، وهي الفقرة التي لاقت تفاعلا كبيرا من الجمهور.

وبعد ختام الحفل، التقى الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. بدر الدويش، وسائل الإعلام، حيث أعرب عن إعجابه بالحفل الذي قدمته الفرقة الكورية في ختام فعاليات المهرجان، الذي يأتي ضمن احتفالية الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2016.

وأكد أنه "لا يزال هناك المزيد من الفعاليات المقبلة ضمن هذه الاحتفالية، منها الليالي المسرحية خلال سبتمبر المقبل، ومعرض الكويت الدولي للكتاب في نوفمبر المقبل، وأخيراً مهرجان الكويت المحلي للمسرح في ديسمبر".

وأضاف د. الدويش: أنشطة المجلس الوطني ستصل إلى نحو 500 فعالية حتى نهاية العام الحالي.

back to top