عقد حكام كرة القدم العزم على إضراب شامل، وعدم إدارة منافسات الموسم الرياضي المقبل 2016-2017، في حال تغيير لجنة الحكام الحالية التي يترأسها عضو مجلس الإدارة سعد سكين، والتي سيتم حلها في حال اتخاذ الهيئة العامة للرياضة قرارها بحل اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية وبينها اتحاد الكرة.

وكان 48 حكما عقدوا اجتماعا أمس الأول في ديوانية أحد الحكام "المعروفين" بولائهم لمجلس إدارة الاتحاد الحالي بمنطقة إشبيلية، بحضور جميع الحكام والمساعدين الدوليين، إلى جانب الحكام والمساعدين بالدرجة الأولى.

Ad

وشدد الحضور على أنهم لن يقوموا بتحكيم أي مباريات في حال اختيار لجنة جديدة، معلنين رفضهم التام في حال إسناد اللجنة إلى الحكم الدولي السابق مشعل العسعوسي، بحجة أن الأخير سيأتي لتصفية الحسابات التي ستصل إلى حد الانتقام من عدد كبير من الحكام، الذين يختلف معهم شكلا وموضوعا.

يذكر أن أنباء مجهولة المصدر ترددت مؤخرا عن أن مسؤولي الهيئة سيقومون بتعيين العسعوسي رئيسا للجنة الحكام في حال اتخاذ القرار المحتمل بحل اتحاد الكرة.

وأبدى الحكام تمسكهم الشديد برئيس اللجنة ونائبه الحكم المونديالي السابق سعد كميل، لحرصهم على الوقوف على مستوى الحكام البدني خلال التدريبات الماضية، والتي نتج عنها نجاح جميع الحكام في اختبار اللياقة البدنية التي اجريت على هامش التدريبات التي تجرى حاليا على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر بالاتحاد.

وينتظر الحكام ما ستسفر عنه الأيام القليلة المقبلة من قرارات خاصة بحل اتحاد الكرة، من أجل تفعيل الإضراب الذي سيبدأ بلقاء السوبر بين القادسية والكويت في 9 سبتمبر المقبل.