حقق البريطاني محمد فرح الثنائية الثانية على التوالي عندما أحرز أمس الأول ذهبية سباق 5 آلاف متر في منافسات ألعاب القوى ضمن دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو.

وكان فرح أحرز ذهبية سباق 10 آلاف متر السبت الماضي في اليوم الثاني من منافسات رياضة أم الالعاب.

Ad

وعادل فرح إنجاز الفنلندي لاس فايرين الوحيد الذي حقق الثنائيتين في اولمبيادي 1972 و1976.

وقطع مسافة السباق بزمن 13.03.30 دقيقة متقدما على الاميركي بول كيبكيموي تشيليمو بزمن 13.03.90 دقيقة، وهو الافضل له هذا الموسم، والاثيوبي هاغوس جبريويت بزمن 13.04.35 دقيقة.

وبعد نهاية السباق وبسبب التدافع في اللفة الاخيرة، اقصي 3 عدائين بينهم تشيليمو الذي جرد من الميدالية الفضية التي عادت الى جبرويت، ونال الاميركي الآخر برنارد لاغات البرونزية مستفيدا ايضا من اقصاء الاثيوبي الآخر مختار ادريس والكندي محمد احمد اللذين حلا في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

وحل البحريني البرت كيبيتشي روب خامسا بزمن 13.08.79 دقيقة، ومواطنه برهانو لاليو سابعا بزمن 13.09.26 دقيقة وهو الافضل له هذا الموسم.

واستأنف تشيليمو قرار إقصائه فأعاد الاتحاد الدولي النتائج الى سابق عهدها.

وعاد البحريني برهانو لاليو الى المركز التاسع بزمن 13.08.79 دقيقة، ومواطنه البرت كيبيتشي الى المركز الثاني عشر بزمن 13.09.26 دقيقة وهو الأفضل له هذا الموسم.

إعادة فضية 5 آلاف متر لتشيليمو

من جهة ثانية، أعاد الاتحاد الدولي لألعاب القوى الميدالية الفضية في سباق 5 آلاف متر للعدَّاء الأميركي بول كيمبوي تشيليمو، بعد استئنافه قرار إقصائه عقب نهاية الدور النهائي للسباق ضمن دورة الألعاب الأولمبية.

وكان الاتحاد الدولي اقصى 3 عدائين، هم: تشيليمو والاثيوبي مختار ادريس والكندي محمد احمد، والأخيران جاءا في المركزين الرابع والخامس على التوالي، بسبب التدافع في اللفة الاخيرة من السباق، فمنحت الفضية للاثيوبي هاغوس جبريويت، والبرونزية للأميركي الآخر برنارد لاغات.

وبعد قبول استئناف تشيليمو، استعاد ميداليته الفضية خلف البريطاني محمد فرح صاحب الذهبية، وأمام جبريويت، عقب الرجوع إلى الترتيب النهائي للسباق.