أهدرت المغربية وئام ديسلام، المصنفة تاسعة عالميا، أمس الاول فرصة احراز برونزية في وزن فوق 67 كلغ في رياضة التايكوندو ضمن دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو، بخسارتها امام البريطانية بيانكا ووكدن 1-7 في مباراة المركز الثالث.

وفشلت ديسلام في مسعاها ان تصبح اول مغربية تحرز ميدالية في رياضة التايكواندو، واستسلمت في النزال الاخير امام ووكدن الثانية عالميا.

Ad

وانتهت الجولة الاولى بالتعادل السلبي، وحسمت البريطانية الجولة الثانية 4-صفر، والثالثة الاخيرة 3-1.

وخاضت ديسلام، بطلة افريقيا هذا العام، مباراة البرونزية بعد نجاحها في تخطي مباراة التدارك على حساب الفلبينية كريستي ايلين ألورا 7-5.

وانتهت الجولة الاولى بالتعادل السلبي، والثانية بالتعادل الايجابي 3-3، قبل ان تحسم المغربية الثالثة 4-2.

واستفادت ديسلام وألورا من تأهل المكسيكية ماريا دل روساريو اسبينوزا المصنفة اولى عالميا للمباراة النهائية، لخوض مباراة التدارك، لأن الفلبينية خسرت امام المكسيكية في الدور الثاني.

وكانت المغربية قد فشلت في بلوغ دور الاربعة في إثر خسارتها امام اسبينوزا بالنقطة الذهبية 2-3 في ربع النهائي.

وانتهت الجولات الثلاث الاصلية بالتعادل 2-2، فكان الاحتكام الى جولة فاصلة لتحديد الفائزة وكانت المكسيكية صاحبة الحظ السعيد.

وانتهت الجولة الاولى بالتعادل السلبي، وكسبت ديسلام الثانية 2-1، لكن المكسيكية كسبت الجولة الثالثة 1-صفر قبل 4 ثوان من نهايتها، فارضة الاحتكام الى جولة فاصلة حسمتها بالنقطة الذهبية 1-صفر.

وبلغت ديسلام الدور ربع النهائي بفوزها على الدومينيكانية كاثرين خوليسا رودريغيز بيغيرو الثامنة 5-1 في الدور الثاني. وعوضت ديسلام تخلفها صفر-1 في الجولة الاولى الى فوز بالجولتين الثانية والثالثة 4-صفر و1-صفر على التوالي لتبلغ ربع النهائي.

أحرزت الصينية شو يين جينغ ذهبية وزن فوق 67 كلغ في رياضة التايكواندو أمس الاول في دورة الالعاب الاولمبية التي أقيمت بريو دي جانيرو.

وتغلبت جينغ في النهائي على المكسيكية ماريا دل روساريو اسبينوزا 5-1، في حين تقاسمت البريطانية بيانكا ووكدن والاميركية جاكي غالواي البرونزيتين.