نتنياهو يدعو عباس لاجتماع دون شروط لتحريك السلام

نشر في 22-08-2016
آخر تحديث 22-08-2016 | 00:00
No Image Caption
دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس، الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى "اجتماع دون شروط مسبقة من أجل تحريك المسيرة السياسية".

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية أن رئاسة الوزراء أصدرت بيانا جاء فيه أن عباس "يرفض ذلك منذ سنوات، رغم أن اللقاء المباشر وحده هو القادر على دفع المسيرة السلمية إلى الأمام".

وكانت تقارير نقلت عن مسؤول فلسطيني أن إسرائيل رفضت عقد جلسة تمهيدية مع الجانب الفلسطيني توطئة للقاء بين نتنياهو وعباس.

ميدانياً، سقط صاروخ أطلق من قطاع غزة، أمس، وانفجر في وسط بلدة سديروت جنوب إسرائيل دون إصابات.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان، إن الصاروخ الذي أطلق من القطاع منتصف النهار سقط بين "بنايتين في شارع في المدينة" دون إصابات أو أضرار.

وتعتبر هذه المرة الأولى منذ الحرب الأخيرة على قطاع غزة عام 2014 التي يسقط فيها صاروخ وسط بلدة سديروت، والتي تبعد نحو 4 كلم عن القطاع.

وعلى الفور، ردت الطائرات والدبابات الإسرائيلية بقصف بلدة بيت حانون في القطاع، بحسب الجيش الإسرائيلي، الذي أوضح أنه تم استهداف موقعين تابعين لحركة "حماس"، التي تدير "غزة".

وأوصح مصدر أمني فلسطيني أن المدفعية الاسرائيلية "استهدفت بقذيفتين خزانا للمياه في بلدة بيت حانون، مما أدى إلى إصابة مواطنين وأضرار في الخزان".

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة في القطاع أشرف القدرة إصابة فلسطينيين بجروح طفيفة، أحدهما شاب يبلغ من العمر 20 عاما بشظايا في الوجه من جراء القصف الاسرائيلي.

back to top